رئيس التحرير
عصام كامل

محمد فضل يكشف حقيقة الخلاف مع وزير الرياضة بسبب حسن شحاتة

حسن شحاتة المدير
حسن شحاتة المدير الفنى الأسبق لمنتخب مصر

علق محمد فضل عضو اللجنة الخماسية المكلفة من الفيفا بإدارة اتحاد الكرة المصرى، على حقيقة ما تردد عن قيام وزير الرياضة بالضغط على اللجنة، لتنصيب حسن شحاتة مدير فنيا للمنتخب الوطنى الأول، وأن الوزير اتصل هاتفيا بالمعلم وأبلغه بالفعل اختياره مديرا فنيا لمنتخب الفراعنة على غير رغبة اللجنة الخماسية، وهو ما أغضب أعضاء اللجنة بشدة. 

وقال فضل فى تصريحات تليفزيونية، إنه أول مرة يسمع هذا الكلام، مشيرًا إلى حسن شحاتة كان من بين الأسماء المرشحة لتولى منصب المدير الفنى للمنتخب الوطنى، نافيًا أن يكون الدكتور أشرف صبحى وزير الرياضة قد مارس أي ضغوط على اللجنة الخماسية لتعيين شحاتة فى المنصب، وأن هذا التصرف من قبل. 

وأكد فضل أن الدكتور أشرف صبحى لم يتدخل من قريب لأو بعيد فى ملف اختيار الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى، لافتا إلى أن اللجنة الخماسية كانت على وشك الاتفاق مع إيهاب جلال لتولى منصب المدير الفنى لمنتخب مصر، قبل أن تتعثر المفاوضات معه، وتتجه البوصلة إلى حسام البدرى الذى الذى تم تنصيبه مديرا فنيا للمنتخب الوطنى بالفعل. 

وتابع فضل: أنه ليس لديه أي علم بوجود نية لدى الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" بالتمديد للجنة الخماسية 3 أشهر أخرى عقب انتهاء مدتها فى ال31 من شهر يوليو المقبل، وأنه شخصيًا لا يتمنى أن يتم التمديد للجنة الخماسية من قبل الفيفا، لأنه ليس لديه أي رغبة للاستمرار فى هذه المهمة بعد الـ31 من يوليو المقبل. 

وتستعد اللجنة الخماسية لدعوة أندية الجمعية العمومية باتحاد الكرة لاجتماع طارئ خلال شهر يونيو المقبل، للتصويت على مشروع اللائحة الجديدة لاتحاد الكرة، تمهيدا لإجراء انتخابات الجبلاية فى شهر أغسطس المقبل، لانتخاب مجلس جديد يدير الكرة المصرية لمدة أربع سنوات قادمة.  

الجريدة الرسمية