رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مستخلص زيت الكافور الليموني.. كيف يواجه الجيش البريطاني كورونا بطارد الحشرات؟

كورونا
كورونا

في خطوة أثارت الكثير من الجدل في المملكة المتحدة، أعلنت وزارة الدفاع البريطانية أنها ستمد القوات المسلحة بطارد للحشرات، في إطار جهود مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأوضحت أنها تخطط لشراء مخزون من منتج يحتوي على مستخلص زيت الكافور الليموني، يسمى "سيتريوديول"، لكن لا تزال هناك تساؤلات حول فعاليته، خاصة وأن المسؤولين البريطانيين يرفضون الكشف عن أي دليل على أنه سينجح، خاصة ان هذا الإجراء  لن يكون بديلا عن  الإرشادات التي أصدرتها الحكومة، مثل التباعد الاجتماعي وغيره.

مكافحة كورونا تشير التقارير الإعلامية البريطانية، إلى أنه سيتم إعطاء طارد الحشرات لعناصر من القوة المكلفة لمكافحة فيروس كورونا من الجيش البريطاني، التي تضم 20 ألف جندي.

وذكر مصدر  لشبكة "سكاي نيوز"، أن هذه الخطوة تعد "اختيارية وإضافية" للإجراءات الأخرى التي تم اتخاذها بمواجهة الوباء.

وفيات كورونا في أوروبا تتخطى 120 ألفاً

وأضاف أنه حتى وإن لم يثبت طارد الحشرات فعاليته، فإن استخدامه "لن يشكل خطرا"، موضحا أنه سيتم أيضا منح الجنود مطهرا ليرشوه على أنفسهم قبل أن يغتسلوا، بالإضافة إلى فيتامين د لتقوية جهازهم المناعي.

مخاوف من البعوض

وتأتي هذه الخطوة، بالرغم من عدم وجود أي تأكيد من وكالة الصحة العامة في إنجلترا، أو من منظمة الصحة العالمية، تربط انتقال عدوى وباء "كوفيد-19" بالبعوض أو غيره من الحشرات، وبالتالي فإن استخدام مبيد للحشرات سيكون غير فعال.  

Advertisements
الجريدة الرسمية