رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

فيدرر يدعو لدمج رابطتي المحترفين والمحترفات لتعزيز كرة المضرب

فيدرر
فيدرر

طالب السويسري روجيه فيدرر اليوم الأربعاء لدمج رابطتي المحترفين والمحترفات في هيئة واحدة، لتعزيز موقع كرة المضرب في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد.

ونقلت تقارير صحفية تصريحات فيدرر أحد أفضل اللاعبين على مر التاريخ وحامل الرقم القياسي في بطولات الجراند سلام “20 لقبا”عبر حسابه على "تويتر": "مجرد تساؤل.. هل أنا الوحيد الذي يفكر بأن الوقت الحالي هو الملائم لتوحد كرة المضرب لدى الرجال والسيدات؟".

تعليق فيدرر وسيرينا ويليامز على إلغاء بطولة ويمبلدون

وأشار ردا علي متابعيه: "أنا أتخيل دمجاً بين رابطة المحترفات «دبليو تي إيه» ورابطة المحترفين «إيه تي بي» ، موضحاً: "أنا لا أتحدث عن دمج المنافسات على أرض الملعب ، لكن دمج الهيئتين اللتين تشرفان على الدورات الاحترافية للرجال والسيدات".

وأشارت تقارير إلى أن تصريحات فيدرر المصنف رابعاً عالمياً جاءت في وقت تغيب منافسات كرة المضرب في ظل أزمة وباء "كوفيد-19"، الذي جمد مختلف المنافسات الرياضية عالمياً، ودفع إلى تعليق دورات الكرة الصفراء حتى 13 يوليو المقبل على الأقل.

كما تأتي تصريحاته بعد ساعات من إعلان الرابطتين، مع الاتحاد الدولي للعبة والبطولات الأربع الكبرى، إنشاء صندوق تضامني مشترك من أجل مساعدة اللاعبين الذين يواجهون صعوبات مالية في ظل توقف المنافسات في الفترة الراهنة.

ورداً على استفسار من أحد متابعيه، قال فيدرر: "أنا موافق معك بشأن بث المباريات عبر وسائط مختلفة للمحترفين والمحترفات.. من المربك بالنسبة للمشجعين وجود نظامَي تصنيف مختلفين، شعارين مختلفين، موقعين إلكترونيين مختلفين، فئات مختلفة للدورات".

Advertisements
الجريدة الرسمية