رئيس التحرير
عصام كامل

الطب الوقائي يعلن سلامة الفرق الطبية بمستشفى الفيوم العام من فيروس كورونا

أثناء زيارة مدير
أثناء زيارة مدير الإدارة المركزية للطب الوقائي المحتجزين بج

أكد الدكتور محمد عبدالفتاح رئيس الإدارة المركزية للشئون الوقائية بوزارة الصحة أن نتائج تحاليل العينات التي تم سحبها من الاطباء المحتجزين بالمدينة الجامعية بالفيوم، جاءت كلها سلبية، فيما عدا  5 حالات سيتم سحب عينة جديدة منهم، وسيغادرون الاطباء الذين ثبت سلامتهم المدينة الجامعية ليتم عزلهم ذاتياً لمدة 14 يوما في منازلهم، مع إتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والالتزام بإرشادات العزل المنزلي للحفاظ على سلامتهم وسلامة أسرهم.

واشار الدكتور احمد الانصاري محافظ الفيوم، إلى أن المحافظة وفرت 3 أتوبيسات لتوصيلهم الى منازلهم، مع توفير شنطة لكل فرد  تحتوى على المستلزمات الوقائية والمنظفات لاستخدامها فى منازلهم خلال فترة العزل الذاتى. 

محافظة الفيوم توفر ٦٧ الف كمامة للمصالح الحكومية

وأوضح أن فريق الطب الوقائي المرسل من الوزارة يتعاون مع مديا الصحة بالفيوم لسرعة الانتهاء من تعقيم المستشفى العام وإعادتها للعمل بعد توقف دام أكثر من أسبوع بسبب إصابة بعض من الهيئة الطبية بفيرسكرونا. 

توفير طاقم صحة نفسية للأطباء المحتجزين بالمدينة الجامعية بالفيوم

وكانت وزارة  الصحة قد ارسلت فريق طبي متخصص لتوقيع الكشف الطبى على الأطقم الطبية التى تم حجرها بالمدينة الجامعية، واتخاذ الإجراءات المناسبة حيالهم بالشكل الذى يسهم فى رفع الروح المعنوية للأطقم الطبية وسرعة عودتهم لمزاولة أعمالهم بالمنظومة الصحية.

الجريدة الرسمية