رئيس التحرير
عصام كامل

اتحاد الكرة يناقش مع الأندية إمكانية العودة للتدريبات بحلول مايو

جانب من إجتماع إتحاد
جانب من إجتماع إتحاد الكرة مع رؤساء الأندية

كشف مصدر مسئول باتحاد الكرة، أن هناك اتصالات مكثفة قام بها مسئولو اللجنة الخماسية مع رؤساء الأندية، ووزير الرياضة أشرف صبحى، من أجل بحث إمكانية عودة الفريق لاستئناف تدريباتها اليومية بحلول شهر مايو المقبل، مع اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة لمواجهة انتشار عدوى فيروس كورونا، على أن تقوم اللجنة الطبية باتحاد الكرة بالإشراف على هذه الإجراءات لضمان سلامة الأجهزة الفنية واللاعبين. 

وأوضح المصدر، أن اتحاد الكرة لن يقبل على اتخاذ هذه الخطوة إلا بعد الحصول على مواجهة الجهات المعنية وفى مقدمتها وزارتي الصحة والرياضة، فى ظل التقارير اليومية الصادرة من وزارة الصحة بشأن معدلات انتشار الوباء. 

وأشار المصدر إلى أن اتحاد الكرة سيناقش هذا المقترح مع مسئولى الأندية بشكل مفصل، خلال الاجتماع الذى سيجمع الجانبين معا خلال الأيام المقبلة، وفى حال موافقة الأندية على هذا المقترح، سيتم طرح التصور الذى سيتم التوصل إليه بين اتحاد الكرة والأندية حول شكل التدريبات ومواعيدها وإجراءات على وزارة الرياضة لعرضها على الأجهزة المعنية فى الدولة قبل اتخاذ أي خطوات على الأرض.   

اتحاد الكرة يتواصل مع أندية الدوري الممتاز لتحديد موعد الاجتماع معها

وتابع بأن اتحاد الكرة يسعى للاستفادة من شهر رمضان، وعودة الفرق لخوض تدريباتها اليومية فى رمضان بعد الإفطار، لاستعادة الفورمة الفنية والبدنية للاعبين بنهاية شهر مايو، على أن يكون الجميع جاهز لعودة النشاط والمشاركة فى المباريات بحلول شهر يونيو المقبل، خاصة أن هناك مؤشرات إيجابية على تراجع معدلات الإصابة بفيروس كورونا فى مصر خلال الأيام المقبلة. 

وأكمل بأن أغلب الاتحادات الأوروبية الكبرى والتى شهدت ذروة تفشى وباء كورونا، أعلنت تحديها لوباء كورونا، وبدأت خطوات جادة لعودة النشاط الكروى بها بحلول شهر مايو المقبل، مشيرا إلى أن توقف النشاط أو إلغاء الدورى المحلى، سيؤدى إلى خسائر مادية لن تقوى الأندية المصرية على تحملها وسيكون لها تبعات خطيرة على مستقبل كرة القدم المصرية. 

جدير بالذكر أن أغلب الأندية طالبت اتحاد الكرة فى الأيام الماضية، بسرعة حسم مصير المسابقات المحلية، إما بعودة النشاط أو إعلان إلغاءها حتى تتمكن الأندية من ترتيب أوراقها فيما يتعلق بعقود اللاعبين وبرامج التدريب، وقرر اتحاد الكرة وقف النشاط لكروى فى مصر منتصف مارس الماضى، تنفيذا لتعليمات الحكومة المصرية، ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة تفشى وباء كورونا. 

الجريدة الرسمية