رئيس التحرير
عصام كامل

اتحاد الكرة يبدأ غدا صرف الدعم المالى للأندية قبل شهر رمضان

اللجنة الخماسية بإتحاد
اللجنة الخماسية بإتحاد الكرة

يبدأ مسئولو اتحاد الكرة غدا الثلاثاء صرف الشيكات الخاصة بالدعم المالى المخصص لأندية القسمين الثانى والثالث والرابع، على أن تحصل كل الأندية على حصتها من الدعم المالى قبل دخول شهر رمضان المبارك. 

وكلفت اللجنة الخماسية وليد العطار المدير التنفيذى لاتحاد الكرة للتواصل مع رؤساء الأندية المشمولة بالدعم، من أجل تحديد مواعيد استلام الشيكات من مقر اتحاد الكرة، بناء على قرار اللجنة الخماسية برئاسة عمرو الجناينى للوقوف بجانب الأندية فى ظل الأزمة الراهنة وتوقف النشاط الرياضى على خلفية أزمة فيروس كورونا. 

اتحاد الكرة يتواصل مع أندية الدوري الممتاز لتحديد موعد الاجتماع معها

وبدأ محمد فضل عضو اللجنة الخماسية بالجبلاية، التواصل مع رؤساء أندية الدورى الممتاز، من أجل الاتفاق معهم على موعد مناسب لعقد اجتماع مشترك بين الطرفين، لمناقشة مصير مسابقة الدورى الممتاز، والسيناريوهات التى وضعها اتحاد الكرة لاستئناف المسابقة، إلى جانب مناقشة الأزمة القائمة بين الأندية واللاعبين بسبب المستحقات المالية وقيمة العقود المبرمة بين الطرفين وكيف ستتم تسوية هذه المستحقات فى حال إلغاء مسابقة الدورى. 

وكان عدد من أندية الدورى الممتاز قد انتقدت اللجنة الخماسية بشدة فى الأيام الماضية، بسبب تجاهلها مطالب الأندية لعقد جلسة مشتركة لمناقشة الأوضاع الحالية الصعبة التى تعيشها الكرة المصرية بسبب تعليق النشاط، وهو التقصير الذى اعترف به محمد فضل عضو اللجنة الخماسية مبررا هذا التجاهل بسبب ضيق الوقت، وتعليمات الحكومة بمنع التجمعات. 

وكان اتحاد الكرة قد خاطب أندية القسمين الثانى والثالث، لتشكيل لجنتين تمثلهما فى الاجتماع مع اللجنة الخماسية، نظرا لكثرة عدد الأندية فى القسمين، وصعوبة الاجتماع معهم عن قرب حرصا على سلامة الجميع، على أن تقوم اللجنة الخماسية بإخطار الأندية بموعد اجتماعها مع هذه اللجان لمناقشة كافة المشكلات التى تواجههم بسبب توقف النشاط والسعى إلى التخفيف من هذه المشكلات والأزمات. 

 

الجريدة الرسمية