رئيس التحرير
عصام كامل

"مواد البناء": استمرار انخفاض أسعار الأسمنت بالسوق المصري

فيتو

قال أحمد الزينى رئيس شعبة مواد البناء بالغرفة التجارية بالقاهرة إن أسعار الأسمنت ستستمر في الانخفاض خلال الأيام المقبلة تزامنا مع انتشار فيروس كورونا وتراجع الطلب على الشراء في السوق المصرى. 

وأضاف الزيني أن مصانع الأسمنت خفضت سعر طن الأسمنت 50 جنيها وأن غالبية المصانع خفضت قيمه الإنتاج بنسبة 50 % خلال هذه الفترة بسبب تراجع الطلب على الشراء. 

رجال الأعمال.. فوائد خريطة مصر الاستثمارية

وأوضح أن توقف أعمال البناء في المشروعات العقارية أحد أسباب تراجع الطلب على شراء الأسمنت ومن المتوقع أن تنخفض الأسعار خلال الفترة المقبلة مع استمرار أزمة فيروس كورونا والإجراءات الاحترازية التي تطبقها الحكومة مشيرا إلى أن سعر الطن تسليم المصنع يبدأ من 640 جنيها وحتى 720 جنيها بحد أقصى في حين يبدأ سعر المستهلك من740 حتى 820 جنيها الطن بعد حساب تكاليف النقل والتحميل وهامش الربح للتاجر.

وتابع رئيس الشعبة أن قيام الحكومة بخفض الغاز والمحروقات ساهم في خفض الأسعار بعد إعلان الحكومة مؤخرا خفض سعر الغاز الطبيعي للصناعة عند 4,5 دولار لكل مليون وحدة حرارية.

وأكدت شعبة مواد البناء بالغرفة التجارية بالقاهرة إن أسعار الأسمنت بالسوق تشهد انخفاضا ويتراوح سعر الطن داخل المصنع من 640 إلى 740 جنيها مشيرة إلى أن سعر الطن للمستهلك يبدأ من 740 جنيها ويصل بحد أقصى إلى 820 جنيها للطن.

وشهدت أسعار حديد التسليح تراجعًا بنسبة 4 % خلال شهر مارس الماضي مقارنة بشهر فبراير من العام الجاري 2020 موضحًا أن متوسط أسعار الحديد سجلت حوالي 9600 جنيه خلال الشهر الحالي شاملة الضرائب بخلاف قيمة التوصيل.

الجريدة الرسمية