رئيس التحرير
عصام كامل

بعد مناشدة والدها لرئيس الجمهورية.. هند صبري تؤسس منظمة "مفيد" الاجتماعية

هند صبري
هند صبري

أعلنت النجمة هند صبري عن تأسيسها منظمة للعمل الخيري والاجتماعي تحت مسمى "مفيد"، وذلك بوطنها تونس.

وقالت هند صبري عن المنظمة: "إن من أولويات هذه المنظمة الخيرية دعم القطاع الصحي بولاية قبلي. كما ستهتم المنظمة بدعم مشاريع أخرى ذات طابع اجتماعي وثقافي كلما كان التدخل ضروريا وعاجلا".

وجاء ذلك بعد ساعات من مناشدة والد هند صبري، المحامي التونسي مولدي الصابري، لرئيس الجمهورية التونسي، للتدخل لإنقاذ ولاية قبلى مسقط رأسه، والتي تعاني من انتشار فيروس كورونا.

 

 

وكان مولدي الصابري، كتب عبر حسابه على  موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" قائلا:"إلى الصديقة رشيدة آلنيفر، علك توصلي هذا النداء إلى رئيس الجمهورية ولاية قبلي بعيدة جدا عن قرطاج، وصحراء لا يستطاب فيها العيش، لكن يسكنها 160 ألفا من رجال ونساء يعشقونها، وينبشون صحراءها بأظافرهم فتُخرجَ تمرا لذيذا لموائد إفطارنا.. اليوم، هذه الولاية مهددة بالفناء، فهي تسجل أكبر نسبة عدوى كورونا في الجمهورية وسط بنية صحية مهترئة، وشبه استهتار مواطني يشجعه غياب شبه تام للسلطة المركزية والجمهوية.. أمام انعدام الجدية وطنيا وجمهويا في التدخل الحازم للحد من الانتشار المميت لهذه الجائحة، فإني أرفع باسم رجال ونساء ولاية قبلي هذا النداء إلى رئيس الجمهورية حتى ينقذهم من الفناء الآن وهنا".

والد هند صبري 

 
الجريدة الرسمية