رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

اتحاد الكرة يحقق مع عبدالله السعيد فى شكوى الأهلى

عبدالله السعيد لاعب
عبدالله السعيد لاعب بيراميدز

استقرت لجنة شئون اللاعبين باتحاد الكرة على استدعاء عبدالله السعيد لاعب الفريق الأول بنادى بيراميدز خلال الأيام القليلة المقبلة للتحقيق معه وسماع أقواله بشأن الشكوى المقدمة ضده من النادى الأهلى بسبب رفضه الالتزام بسداد 2 مليون دولار لصالح النادى الأهلى قيمة الشرط الجزائى المدرج فى عقد انتقال اللاعب من الأهلى المصرى لفريق أهلى جدة السعودى.

وتقدم الأهلى فى وقت سابق بشكوى رسمية ضد اللاعب فى الفيفا، إلا أن الأخير رفض نظر الشكوى، بداعى أنها شأن داخلى، يترك الفصل فيه للاتحاد المصرى لكرة القدم.

وكان الأهلى أبرم عقدا ثلاثيا بينه وبين عبدالله السعيد وأهلى جدة السعودى الذى انضم إليه اللاعب قبل عامين، وتضمن العقد شرطا جزائيا يلزم اللاعب بدفع 2 مليون دولار للأهلى المصرى فى حال فسخ عقده مع أهلى جدة والعودة للانضمام لأى ناد مصرى، وهو ما تم بالفعل.

حيث قام عبدالله السعيد بفسخ تعاقده مع أهلي جدة السعودي وعاد للانضمام لناد مصري (بيراميدز) دون أن يحصل الأهلي على قيمة الشرط الجزائي المنصوص عليه في العقد الثلاثي المبرم بينه وأهلي جدة واللاعب عندما انتقل السعيد إلى صفوف النادي السعودي قبل عامين.

جاءت شكوى الأهلي للاتحاد المصري لكرة القدم بعدما تلقى رد الفيفا بأنه لم يعد منوطًا بحل النزاع الخاص بمستحقات النادي لأن اللاعب حاليًا ضمن صفوف ناد مصري، وبالتالي بات الأمر شأنا داخليا والمسئول عنه هو الاتحاد المصري لكرة القدم.

وتضمن رد الفيفا الذي تلقاه النادي أيضًا أنه قام باستطلاع موقف أهلي جده السعودي من الأزمة والذي أفاد بأن اللاعب هو من قام بفسخ تعاقده وانضم لنادي بيراميدز المصري،، لذا تقدمت إدارة النادي بالشكوى المشار إليها مجددًا لاتحاد الكرة للحفاظ على حقوق الأهلي خاصًة وأن الإدارة كانت قد لجأت منذ البداية لاتحاد الكرة بخصوص ذات الأزمة وجاء رده سريعًا بأنه ليس المسئول عن فض هذا النزاع لأن هناك طرف خارجي وهو أهلي جدة السعودي؛ وبالتالي لجأ النادي إلى الفيفا، وتلقى الرد الذي سبق الإشارة إليه.  

Advertisements
الجريدة الرسمية