رئيس التحرير
عصام كامل

اللجنة الخماسية تحدد أدوار رابطة الأندية المحترفة فى اللائحة الجديدة

مقر إتحاد الكرة
مقر إتحاد الكرة

اعتمدت اللجنة الخماسية باتحاد الكرة بشكل نهائى إدراج بند فى اللائحة الجديدة التى يجرى إعدادها يسمح بإنشاء رابطة الأندية المحترفة فى الموسم المقبل 2020 – 2021.

وبحسب مصدر مسئول فى اتحاد الكرة، فإن اللائحة الجديدة حددت الأدوار التى ستكون منوطة برابطة الأندية فى الموسم المقبل وأبرزها إدارة مسابقة الدورى الممتاز بالإضافة إلى توزيع حقوق البث على الأندية وتشكيل لجنة المسابقات.

اتحاد الكرة يتحفظ على الاجتماع مع أندية الدوري

وطالب عدد كبير من أندية الدورى الممتاز، اتحاد الكرة بسرعة تشكيل رابطة الأندية، حتى تكون مسئولة عن تنظيم العلاقة بين وبين اللاعبين وبينها وبين الأجهزة الفنية، وحل الأزمات الطارئة التى تواجه الأندية جراء توقف النشاط فى الظروف الاستثناية مثل التوقف الحالى بسبب تفشى فيروس كورونا، والذى تسبب فى إثارة العديد من المشاكل بين بعض الأندية ولاعبيها بسبب رغبة هذه الأندية فى تخفيض عقود اللاعبين بسبب هذا التوقف، وإختلاف الطرفين على نسبة هذا التخفيض .

ورأى مسئولو أندية الدورى الممتاز، أنه وجود رابطة للأندية المحترفة، من شأنه أن يساعد مستقبلا على مواجهة أى أزمات من شأنها أن تحدث بين جميع أطراف المنظومة الكروية كاللاعبين والأندية والأجهزة الفنية، خاصة فيما يتعلق بالحقوق وإحترام العقود الموقعة بين الأطراف.      

الجريدة الرسمية