رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

اتحاد الكرة يتراجع عن قرار تقليص عدد الأجانب فى الموسم المقبل

اللجنة الخماسية بإتحاد
اللجنة الخماسية بإتحاد الكرة

تراجع اتحاد الكرة عن قرار تقليص عدد اللاعبين الأجانب بقوائم الأندية فى الموسم المقبل ليصبح ثلاثة لاعبين فقط بدلا من القرار المعمول به حالياً والذى يتيح لكل فريق بقيد أربعة لاعبين أجانب بالإضافة إلى لاعب من دول شمال أفريقيا تتم معاملته كلاعب مصري.

وشهدت الأيام الماضية جدلا واسعاً بعد تسرب أنباء باتحاد الكرة، تفيد بأن اللجنة الخماسية، تدرس إدخال تعديلات على لائحة المسابقات فى الموسم المقبل، تتضمن تقليص عدد اللاعبين الأجانب فى قوائم الأندية وهو ما أثار حفيظة أندية الدورى الممتاز، خاصة أن أغلبها أبرم تعاقدات جديدة مطلع هذا الموسم مع لاعبين أجانب، وهذه العقود مازالت فى بداياتها وفى حال تم إنهاء تعاقد أى لاعب أجنبى، فإن النادى سيكون ملزما بسداد كامل مدة العقد سواء كانت مدته عاماً أو أكثر وهو ما يكبد الأندية خسائر فادحة حال تطبيق القرار.

الزمالك يحسم قراره النهائي بشأن بيع مهاجم الفريق

وبحسب مصدر باتحاد الكرة، فإن حالة الغضب التى سيطرت على الأندية الكبرى وعلى رأسها الأهلى والزمالك، بعد تسريب القرار، أجبر اللجنة الخماسية على التراجع عن تطبيقه فى الموسم المقبل، وإحالة هذا الملف برمته إلى المجلس المنتخب الذى سيتولى إدارة اتحاد الكرة بعد رحيل اللجنة الخماسية.

وكان اتحاد الكرة أصدر قرارا منتصف مارس الماضى بتعليق النشاط المحلى فى المراحل السنية، ضمن الإجراءات الإحترازية التى إتخذاتها الحكومة ، لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

Advertisements
الجريدة الرسمية