رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"التموين": إجراءات جديدة لمنع التزاحم بالمنافذ التجارية

الدكتور علي المصيلحي
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين

أصدرت وزارة التموين والتجارة الداخلية تعليمات جديدة لجميع المديريات ومنافذ السلع الغذائية والهايبر ماركت ومحلات البقالة في إطار حرصها علي توفير السلع مع أخذ الاحتياطات الواجبة للمحافظة على صحة المواطنين والحد من انتشار فيرس كورونا.

وتتضمن تقليل عدد المتواجدين داخل المتاجر بصفة عامة إلى ٢٥٪‏ من السعة الاستيعابية للمتجر من أجل طمأنتهم بتوافر السلع بالأسعار والتخفيضات، وأنه مجرد إجراء احترازي لحمايتهم والحفاظ عليهم. 

وأشارت الوزارة إلى تخصيص أماكن انتظار للمواطنين خارج المتجر لحين حلول موعد دخولهم مع الحرص على أن المسافات بينهم مناسبة منعا لنقل العدوى، طبقاً للإجراءات الصحية المعلن عنها وأن تكون هذه الأماكن ذات مساحة مناسبة وجيدة التهوية بما لايؤدي إلى حدوث تكدسها خارج المتجر، لافتة إلى ضرورة تواجد مندوب لتنظيم عمليات الانتظار.

وأكدت الوزارة أن أولوية الدخول ستكون لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة للحافظ على سلامتهم، إضافة إلى تحديد مسئول من قبل المنشأة التجارية يتولى عملية تنظم الدخول والخروج وانتظار المواطنين.    

وأوضحت الوزارة أن هذه الإجراءات تأتي في إطار الحرص على صحة وسلامة المواطنين وتوفير أماكن آمنة لتوفير السلع بكميات كبيرة وبأسعار مخفضة.

Advertisements
الجريدة الرسمية