رئيس التحرير
عصام كامل

بعد استقالة رئيس اتحاد رفع الأثقال الدولي.. جلسة حاسمة الإثنين

فيتو

قرر المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لرفع الأثقال مد اجتماع المكتب التنفيذي الذي عقد بالفيديو كونفرانس يومي الأربعاء والخميس الماضيين إلى جلسة أخرى يوم الإثنين المقبل وذلك بعد قبول استقالة رئيس الاتحاد المجري تاماس أجان والتي تقدم بها على خلفية اتهامه بعدد من وقائع الفساد المالي والإداري.

جاء قرار الاتحاد الدولي لرفع الأثقال بمد الجلسة ليوم الإثنين بعد عدم الانتهاء من جميع الموضوعات التي أدرجت على جدول الأعمال، على أن يكون أول بند في جدول الأعمال يوم الاثنين مناقشة موقف لجنة المنشطات التي شكلها الاتحاد الدولي لرفع الأثقال عام 2018.. والتي أوقفت أكثر من 12 دولة على مستوى العالم. 

يفتح مناقشة موقف لجنة المنشطات التابعة للاتحاد الدولي لرفع الأثقال واستقالة رئيس الاتحاد الدولي الذي كان داعما لها، الباب أمام حل أزمة الاتحاد المصري لرفع الأثقال والدول الأخرى التي تعرضت لقرارات من اللجنة حيث إن إلغاء اللجنة يعيد لمصر فرصة في الطعن على قرار الإيقاف وحكم المحكمة الرياضية. 

قبول استقالة رئيس الاتحاد الدولي لرفع الأثقال من منصبه

ينتظر مجلس إدارة رفع الأثقال المجمد حاليا نتائج جلسة الإثنين من أجل موقفه الذي علق خلال الفترة الحالية على خلفية تحوليه للتحقيقات الرسمية بعد قرار تجميد نشاط اتحاد رفع الأثقال هو ما ستسفر عنه نتائج اجتماع الإثنين للمكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لرفع الأثقال.

الجريدة الرسمية