رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محمد الطويلة: اللائحة الجديدة لاتحاد الكرة متفصلة لأشخاص معينين

محمد الطويلة رئيس
محمد الطويلة رئيس نادى نجوم المستقبل

انتقد محمد الطويلة رئيس نادى النجوم اللائحة الجديدة لاتحاد الكرة التى يجرى إعدادها بمعرفة اللجنة الخماسية التى تدير الاتحاد حاليا برئاسة عمرو الجناينى.

وأكد الطويلة فى تصريحات خاصة، أن اللائحة الجديدة التى تم تسريبها قبل أيام، تبدو من الوهلة الأولى أنها تم تفصيلها لتتناسب مع أشخاص معينين يسعون للسيطرة على اتحاد الكرة فى السنوات القادمة، بعدما تضمنت بعض البنود الخاصة بشروط الترشح تهدف إلى إقصاء بعض الأشخاص من خوض الانتخابات المقبلة، فى حين تفتح الباب على مصراعيه أمام أشخاص آخرين لخوض الانتخاب.

عمرو الجنايني: رابطة الأندية المحترفة سيتم تفعيلها في اللائحة الجديدة

وضرب الطويلة مثلا باستمرار بند الـ8 سنوات (بحيث لا يُسمح لأى عضو خوض الانتخابات أكثر من دورتين).. ووضع حد أقصى لسن المرشحين سواء على منصب الرئيس أو العضوية  وهو 70 عاما.. وتفعيل بند تضارب المصالح بحيث لا يسمح لأى عضو بالعمل في مجال الإعلام أو التسويق الرياضى أو أي مجال يتأثر بعمله في اتحاد الكرة، وتقليص عدد أعضاء المجلس الجديد إلى ٩ أعضاء بينهم عنصر واحد نسائي .

ومن المقرر أن يصيغ الاتحاد الدولى لكرة القدم هذه البنود قبل عرضها على اتحاد الكرة والجمعية العمومية للجبلاية لاعتمادها قبل الانتخابات المقبلة.

يشار إلى أن إنتخابات إتحاد الكرة المقبلة كان محددا لها شهر أغسطس المقبل، ولكن نظرا لتوقف النشاط الرياضى بسبب تداعيات فيروس كورونا، وصعوبة توجيه الدعوة لأندية الجمعية العمومية لإعتماد اللائحة الجديدة، فقد أصبح الغموض يحيط بالموعد النهائى لإجراء إنتخابات الجبلاية .  

Advertisements
الجريدة الرسمية