رئيس التحرير
عصام كامل

إزالة موتيل سياحي مخالف بمدينة ناصر فى أسوان | صور

محافظ أسوان اللواء
محافظ أسوان اللواء أشرف عطية يقود حملة إزالات

قاد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان يرافقه اللواء هشام فاروق مدير أمن أسوان والقيادات التنفيذية والأمنية حملة ميدانية مكبرة لإزالة موتيل سياحى يضم 12 غرفة ويقع على مساحة 500 م2 يطل على حرم نهر النيل مباشرة بالإضافة إلى أدوار مخالفة في 3 عقارات جارى إنشاؤها على مساحة إجمالية ألف م2 بحى مدينة ناصر وسط مدينة أسوان كما تم تحويل أصحاب هذه المخالفات للنيابة العسكرية.

وذلك بعد رصد المحافظ قيام أحد الأشخاص بمخالفة البناء دون ترخيص أثناء جولة مفاجئة بالمنطقة حيث أمر بالإزالة الفورية للعقار وتحرير محضر بالواقعة تمهيداً لتحويل المخالفين للنيابة العسكرية .

محافظ أسوان يعلن تعليق الرحلات النيلية فى شم النسيم | صور

ووجه اللواء أشرف عطية إلى عمل الرفع المساحى للمنطقة للوقوف على أنماط المبانى الموجودة من مبانى وتعديات مع تحرير محاضر لها للقيام بحملات إزالة لها في ظل تنسيق كامل مع مديرية الأمن .

 

 و أكد اللواء أشرف عطية على أنه لا أحد فوق القانون ولن نترك شبر واحد من أراضى الدولة تم الإعتداء عليه من المخالفين حيث جارى تنفيذ حملات إزالة لكافة التعديات على أراضى البناء أو الزراعية بجميع القرى والمدن بنطاق المحافظة كلها والتصدي بكل حسم وقوة لمحاولات بعض المواطنين لاستغلال الوضع الراهن في القيام بالإستيلاء والتعدى على حق الشعب.

أضاف أن نتائج حملات الإزالة بالمراكز والمدن وصلت حتى الآن وصل إلى  216 حالة تعدى بمساحة تصل لحوالى 121 ألف م2 ليؤكد ذلك على أن المحافظة بالتعاون مع مديرية أمن أسوان والجهات المعنية عازمة على إستكمال إزالة جميع التعديات لإسترداد الأرضى المتعدى عليها وتكريس سيادة القانون.

يأتى ذلك تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية وتكليفات رئيس الوزراء  بشأن التعامل بحسم مع مخالفات البناء بإزالة التعديات على أراضى وأملاك الدولة بصورة فورية لفرض هيبة الدولة وعدم إستغلال بعض المواطنين لظروف الدولة الحالية أثناء تطبيق الإجراءات الخاصة بمواجهة إنتشار فيروس كورونا المستجد  

الجريدة الرسمية