رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مصدر: انتخابات اتحاد الكرة فى نوفمبر المقبل

اتحاد الكرة
اتحاد الكرة

كشف مصدر مطلع باتحاد الكرة أن هناك اتجاهًا داخل الاتحاد الدولى لكرة القدم للتجديد للجنة الخماسية برئاسة عمرو الجناينى، التى تدير شئون الكرة المصرية حالياً لمدة ثلاثة أشهر أخرى، بحيث تستمر فى أداء مهمتها حتى نهاية أكتوبر المقبل، بعد أن كان مقررا أن تنتهى مهمتها بنهاية يوليو الجارى.

أضاف المصدر أنه كان من المقرر أن تقوم اللجنة الخماسية بدعوة أندية الجمعية العمومية لاجتماع طارئ فى شهر أبريل الجارى أو مايو المقبل، للتصويت على مشروع اللائحة الجديدة، على أن تجرى انتخابات الجبلاية فى أغسطس المقبل، إلا أن تداعيات انتشار فيروس كورونا وما ترتيب عليه من تعليق النشاط الرياضى فى مصر ومنع التجمعات، حال دون إتمام هذه الخطوات.

فيروس كوورنا يتسبب في مد بقاء اللجنة الخماسية لثلاثة أشهر

وبحسب المصدر، فإنه بات من المرجح أن يقوم "الفيفا" بالتجديد للجنة الخماسية لتستمر فى إدارة اتحاد الكرة المصرى لثلاثة أشهر أخرى، بحيث تستكمل مشروع صياغة اللائحة الجديدة ودعوة الجمعية العمومية للتصويت عليها خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، ثم تقوم بعدها بإعلان فتح باب الترشح للانتخابات المقبلة، على أن تجرى الانتخابات أوائل نوفمبر المقبل.

وكانت اللجنة الخماسية برئاسة عمرو الجناينى قد تسلمت مهمتها فى إدارة اتحاد الكرة فى شهر أغسطس الماضى، بتكليف من الفيفا، الذى كلفها بإعداد مشروع اللائحة الجديدة لاتحاد الكرة والإشراف على العملية الانتخابية.

Advertisements
الجريدة الرسمية