رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير الإعلام عن أزمة كورونا: متخوف من رمضان.. والكرة في ملعب المواطن

أسامة هيكل وزير الاعلام
أسامة هيكل وزير الاعلام

قال أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام: إن التزام المواطنين سيحدد ملامح الفترة المقبلة في مواجهة فيروس كورونا، مشيرًا إلى أن مصر تسير في الارتفاع التدريجي لإصابات كورونا التي يجعل الدولة قادرة على التعامل مع الحالات.

وأضاف خلال حواره ببرنامج "الحياة اليوم" تقديم لبنى عسل على قناة "الحياة": "متخوف من رمضان كونه شهر تجمعات وانتهاء أزمة كورونا يتوقف على استجابات الناس لذلك يجب تغير العادات وفي حال التزام المواطنين سيمر شهر رمضان بأقل عدد من إصابات كورونا".

 

وزير الإعلام: الاقتصاد هيبقى صفر لو طبقنا حظر التجوال الكامل  

 

وتابع: "ندرس في لجنة إدارة أزمة كورونا كيفية التعامل مع شهر رمضان إلى جانب دراسة الموقف الأمني والصحي وسلوك الناس والنتائج التي تحققت وما تقوم به الدول الأخرى". 

وأكمل: "الكرة في ملعب المواطن ولازم الكل يتحمل مسئولياته ويجب التوقف عن عادات رمضان هذا العام لتجنب تصاعد الإصابات بشكل مخيف يجعل الدولة غير قادرة علي التعامل مع جميع الإصابات".

 

وأكد: أنه في حال تضاعف عدد الإصابات بكورونا سنواجه أزمة حقيقية للتعامل مع فيروس كورونا، مناشدًا المواطنين الإلتزام بالمنازل في رمضان والابتعاد عن التجمعات وعادات الشهر الكريم حتى لتجنب الوصول إلى السيناريو الأسوأ والدخول في أزمة لا تحمد عقباها، معقبًا: "أخذنا مجازفة لوجود مسلسلات في رمضان للتخفيف على المواطنين في رمضان علشان كده يا ريت الناس تلتزم". 

Advertisements
الجريدة الرسمية