رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الإعلام: 88% من مصابي كورونا ليسوا بحاجة لدخول المستشفيات

أسامة هيكل وزير الاعلام
أسامة هيكل وزير الاعلام

قال أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام: أنه تم وضع عدة سيناريوهات للتعامل مع أزمة كورونا قبل اكتشاف أول إصابة لمواطن صينى، لافتًا إلى أنه كان هناك تصور لدى الدولة فى كيفية التعامل مع ظهور المرض فى مصر وانتشاره. 

وأضاف خلال حواره ببرنامج "الحياة اليوم" الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل على قناة "الحياة ": أنه مصر كان لديها القوت الكافى لوضع سيناريوهات للتعامل مع أزمة كورونا، مؤكدا أن الدولة مستمرة فى اتخاذ الإحراءات الوقائية لمواجهة المرض. 

وزير الإعلام: انتهاء أزمة كورونا يونيو المقبل في حالة واحدة  

وتابع: إن بعض الدول عجزت عن مواجهة فيروس كورونا بسبب عدم استعدادهم لذلك"، موضحًا أنه المنظومة الصحية اكتشفت أن 88 % من الحالات المصابة بكورونا لا يحتاجون دخول مستشفيات العزل و7% حالات حرجة وباقى الحالات متوسطة. 

ولفت إلى أنه تم تجهيز 11 ألف سرير فى المدن الجامعية فى حال انتشار الإصابة لاستقبال الحالات المصابة بكورونا والتى لا تحتاج إلى الذهاب إلى مستشفيات العزل مع تقديم لهم كافة أوجه الرعاية الصحية. 

وتابع: " نحاول تأمين النظام الطبى بحيث استقبال الحالات التى تحتاج الرعاية المركزة أو وضعهم على أجهزة التنفس الصناعى لمنع حدوث مثلما حدث فى بعض الدول الخارجية ". 

وأوضح أن متوسط الإقامة لمصابى كورونا داخل مستشفيات العزل 8 أيام، مشيرًا إلى أن نسب الإصابة فى مصر 14 فى المليون. 

ولفت إلى أن يتم مراجعة نتيجة حظر التجوال الذى تم فرضه خلال الأيام الماضية وتم اكتشاف حدوث تكدس فى وسائل المواصلات خلال الساعتين ما قبل تطبيق الحظر لذلك تم تقليل فترة الحظر إلى ساعة الأمر الذى ساهم فى منع الزحام وتكدس المواطنين من باب منع انتشار الإصابة بفيروس كورونا. 

 

الجريدة الرسمية