رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إعادة مشهد في فيلم "حكاية حب" 20 مرة بسبب آمال فهمي

حكاية حب
حكاية حب

مشهد صغير لم يتجاوز الدقيقتين يضم لقاء المطرب عبد الحليم حافظ والممثل الكوميدى عبد السلام النابلسى فى لقاء ببرنامج (على الناصية ) مع الإذاعية آمال فهمى.

 

المشهد كان أثناء تصوير فيلم "حكاية حب" وقد أدت حركات النابلسى الكوميدية فى اللقاء إلى الضحك المستمر لآمال فهمى مما اضطر المخرج حلمى حليم الى اعادة تصوير المشهد عشرين مرة.

 

وظهر سمير صبرى فى هذا المشهد صدفة لأول مرة من ضمن الجمهور. وتم تصوير المشهد بحديقة الأندلس.

 

سألت المذيعة عبد الحليم عن رأيه فى المرأة وغنى عبد الحليم أغنية "أنا بحلم بيك" والفيلم العربى حكاية حب عرض فى مثل هذا اليوم 6 أبريل 1959 بطولة عبد الحليم حافظ ومريم فخر الدين وعبد السلام النابلسى وفردوس محمد ومحمود المليجى ، قصة اندرية رايدر سيناريو على الزرقانى وظهر الطفل أحمد يحيى لاول مرة فى السينما .

 

يحكى الفيلم قصة مدرس الموسيقى بإحدى المدارس الصغيرة الذى يعول أمه الكفيفة وشقيقه الصغير وله صديق اسمه رفعت السناكحلى الذى قام بدوره عبد السلام النابلسى ، يعشق المدرس الطرب ويشجعه صديقه ويظهر موهبته فى الغناء خلال لقاء له ببرنامج على الناصية فيغنى فيه ويعرفه الملحنون فيدعى للغناء فى إحدى الحفلات ويتعرف على مريم فخر الدين الفتاة الثرية ويقع فى حبها لكنه يصاب بمرض خطير فى القلب ويضطر لإجراء عملية جراحية ويشفى ويشتهر فى الغناء.

 

غنى عبد الحليم حافظ فى الفيلم أربع اغانى جميعها من تأليف الشاعر الغنائى مرسى جميل عزيز هى بتلومونى ليه لو شفتم عينيه حلوين قد ايه ، فى يوم فى شهر فى سنة تهدى الجراح وتنام. وهما من تلحين كمال الطويل ، وأغنية حبك نار من تلحين محمد الموجى ، أغنية بحلم بيك أنا بحلم بيك ألحان منير مراد .

 

اقرأ أيضا:

النقاد يهاجمون عبد الحليم حافظ لسبه سيد درويش

 

وفى تعليق من مريم فخر الدين على دورها فى الفيلم تقول: أول لقاء لى مع عبد الحليم فنيا فى فيلم حكاية حب وكان عبد الحليم فى هذا الفيلم يمثل حالته الحقيقية الذى كان مريضا بالفعل ورغم هذا كان يؤدى عمله بكل خلجة من خلجات جسمه ويبث فى كل لقطة نبضة من نبضات قلبه ، واستمر العمل فى هذا الفيلم ستة اشهر وكانت اغنية (نار ياحبيبى نار) المفروض أنه فى نهايتها يسقط مغشيا عليه حسب السيناريو ، لكن ماحدث انه وقع اكثر من عشرين مرة اثناء الأغنية فكان مريضا يسافر للعلاج ويعود ثم يقع ثانية أثناء التصوير ، كان رحمه الله قمة فى الأداء وفيه إخلاص شديد وتفانى فى العمل .

Advertisements
الجريدة الرسمية