رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

شعبة مواد البناء: مصانع الحديد والأسمنت تدرس خفض الإنتاج بنسبة 50% بسبب كورونا

فيتو

قال أحمد الزينى رئيس شعبة مواد البناء بالغرفة التجارية بالقاهرة إن مصانع الحديد والأسمنت تدرس تخفيض قيمة الإنتاج 50% خلال هذه الفترة بسبب تراجع الطلب على الشراء. 

وأضاف رئيس الشعبة أن غالبية أصحاب المصانع وشركات الأسمنت خفضت ساعات العمل والعمل بنظام الورديات تزامنا مع أزمة فيروس كورونا واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية. 

اقرا أيضا: 

رجال الأعمال.. فوائد خريطة مصر الاستثمارية

وأكد الزيني أن أسعار الأسمنت تشهد تراجعا ملحوظا في حجم المبيعات بسبب قلة الطلب على الشراء وتوقف أعمال البناء في المشروعات العقارية ومن المتوقع أن تنخفض الاسعار خلال الفترة المقبلة بسبب تراجع الطلب بسبب فيروس كورونا. 

وأرجع الزيني تراجع الطلب بسبب الظروف الاستثنائية التي تشهدها البلاد والإجراءات الاحترازية التي تطبقها الحكومة، مشيرا إلى أن سعر الطن تسليم المصنع يبدأ من 640 جنيها وحتى 720 جنيها بحد أقصى، في حين يبدأ سعر المستهلك بعد حساب تكاليف النقل والتحميل وهامش الربح للتأجر ليبدأ سعر الطن من740 حتى 820 جنيها الطن. 

وأكدت شعبة مواد البناء بالغرفة التجارية بالقاهرة إن أسعار الأسمنت بالسوق المحلي تشهد استقرارا، حيث يتراوح سعر الطن داخل المصنع 640 جنيها 740، مشيرة إلى أن سعر الطن للمستهلك يبدأ من 740 جنيها ويصل بحد أقصى 820 جنيها للطن.

واضاف الزيني أن الإقبال على شراء الحديد والأسمنت متوقف حاليا بسبب فيروس كورونا مما اصاب قطاع مواد البناء بالركود وادي إلى انخفاض المبيعات. 

وقال رئيس الشعبة إن الوقت الحالي يشهد ركود في كل القطاعات والشركات العقارية توقفت وخفضت عدد العماله، مؤكدا أن القطاع سيعود بعد انتهاء ازمه كورونا.

وشهدت أسعار حديد التسليح تراجعًا بنسبة 4 % خلال شهر مارس الحالي، مقارنة بشهر فبراير من العام الحالي 2020، موضحًا أن متوسط أسعار الحديد سجلت حوالي 9600 جنيه، خلال الشهر الحالي، شاملة الضرائب بخلاف قيمة التوصيل.

Advertisements
الجريدة الرسمية