الثلاثاء 2 يونيو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

مواد البناء تكشف حقيقه انخفاض أسعار الأسمنت والحديد بسبب كورونا

قال أحمد الزيني رئيس شعبة مواد البناء بالغرفة التجارية بالقاهرة إن أسعار الأسمنت تشهد تراجعا ملحوظا في حجم المبيعات بسبب قلة الطلب على الشراء وتوقف أعمال البناء في المشروعات العقارية ومن المتوقع أن تنخفض الأسعار خلال الفترة المقبلة بسبب تراجع الطلب بسبب فيروس كورونا. 



وأوضح الزيني أن تراجع الطلب جاء بسبب الظروف الاستثنائية التي تشهدها البلاد والإجراءات الاحترازية التي تطبقها الحكومة، مشيرا إلى أن سعر الطن تسليم المصنع يبدأ من 640 جنيها وحتى 720 جنيها بحد أقصى، في حين يبدأ سعر المستهلك بعد حساب تكاليف النقل والتحميل وهامش الربح للتأجر ليبدأ سعر الطن من 740 حتى 820 جنيها للطن. 

 

رجال الأعمال.. فوائد خريطة مصر الاستثمارية

وأكدت شعبة مواد البناء بالغرفة التجارية بالقاهرة أن أسعار الأسمنت بالسوق محلي تشهد استقرارا، حيث يتراوح سعر الطن داخل المصنع من 640 جنيها إلى 740، مشيرة إلى أن سعر الطن للمستهلك يبدأ من 740 جنيها ويصل بحد أقصى 820 جنيها للطن.

وأكد الزيني أن الإقبال على شراء الحديد والأسمنت متوقف حاليا بسبب فيروس كورونا والذي أصاب قطاع مواد البناء بالركود وأدى إلى انخفاض المبيعات. 

وقال رئيس الشعبة إن الوقت الحالي يشهد ركودا في كل القطاعات والشركات العقارية توقفت وخفضت عدد العمالة مؤكدا أن القطاع سيعود بعد انتهاء أزمة كورونا.

Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067