الأربعاء 3 يونيو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل
اخبار مرض الكورونا مرض كورونا

"بنها الجامعي" توزع واقيات وجه على أطقم العمل لحمايتهم من كورونا

وزعت إدارة مستشفي بنها الجامعي واقيات جديدة للوجه علي طواقم العمل في إطار الإجراءات الوقائية لمكافحة فيروس كورونا المستجد والتأكد من اتخاذ كافة إجراءات التعقيم والتطهير وايضا التزام الطاقم الطبي "أطباء و تمريض" بارتداء واقيات الوجه .



 

واجري الدكتور طارق عيسوي المدير التنفيذى للمستشفيات جولة على مبنى الباطنة والعنايات والاستقبال للتأكد من توزيع واقيات الوجه على طواقم العمل حرصا من ادارة المستشفيات على سلامة مقدمى الخدمة الطبية لتقديم خدمة طبية يرضى عنها المرضى و المترددين على المستشفيات .

 

وشارك في الجولة الدكتور عمرو الدخاخنى والدكتور  محمد شاكر نائبى المدير التنفيذى والدكتور  محمد عبد الشافي مدير الإستقبال والطوارئ ومهندسو الإدارة الهندسية والمعاونون الإداريون والأمن الإدارى.

 

وكانت المستشفي قد اجرت بيانا عمليا لتدريب ميداني علي التعامل مع حالات إكتشاف ورصد إصابات كورونا  في إطار إجراءات رفع الطواري لمواجهة تفشي الفيروس بمشاركة أطباء وتمريض الاستقبالات المختلفة وجري تدريبهم على كيفية التعامل مع حالات الاشتباه بفيروس كورونا «COVID 19 » وايضا على الممارسات العامة لمكافحة العدوى وكيفية تطهير البيئة التي بدأتها المستشفي تزامنا مع خطة الدولة والاجرءات الاحترازية للحد من انتشار الفيروس .

 

من جهة اخري اطمأن العيسوي على توافر مخزون أسترتيجي للمواد والأدوات  اللازمة لتفعيل طرق الوقائية من ( كمامات، جوانتيات، مواد تعقيم وتطهير)  بالمستشفي.

 

يذكر أنه تقرر إجراء  التطهير  والتعقيم اليومي لكافة أقسام مستفيات بنها الجامعية، والتشديد على أمن المستشفيات  بضرورة منع تكدس المرضى ومنع الزيارات. 

 

وكانت المستشفي قد أعلنت إخلاء مبني الجراحة بالكامل ونقل مرضى القسم للأماكن الشاغرة في مبني الباطنة، وذلك لتجهيز أكبر عدد من الأسرّة لاستقبال الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا، لحين تحويلها إلى مراكز للعزل حال ثبوت إيجابية العينة.

 

اقرأ أيضا:

تفاصيل اكتشاف حالة إصابة بكورونا لممرض ببنها الجامعي

 

وقالت المستشفى إن هذا الإجراء يأتي في إطار التكليفات الصادرة من الدكتور مصطفى القاضي عميد كلية الطب البشري ببنها، ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، وكذلك التعليمات الواردة لجميع المستشفيات بإعداد خطط طوارئ على مراحل متتالية.

 

Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067