رئيس التحرير
عصام كامل

هاني أباظة يطالب بمعاقبة المعلمين المتربحين من المشروعات البحثية

وزير التربيه والتعليم
وزير التربيه والتعليم

قال محمد هانى أباظة عضو لجنة التعليم بمجلس النواب إن محاولة بعض المدرسين تحقيق مكاسب مالية من وراء المشروع البحثى الذى أقرته الوزارة بعد إلغاء امتحانات التيرم الثانى للحماية من فيروس كورونا هو حلقه جديده من حلقات بعض المدرسين للتحايل وتعويض ما فقدوه من دخل الدروس الخصوصيه بسبب كورونا، وطالب بمحاسبتهم.

 

واكد فى تصريح خاص لـ”فيتو”  ضرورة قيام اولياء الامور بالتواصل مع مدارس اولادهم وعدم الخضوع لاى ابتزاز والابلاغ عن اى مدرس يتحايل لاستنزاف اولياء الامور من خلال خط الاتصال مع الوزارة الذى تم وضعه، بالاضافه الى تحديد عقوبات مغلظه على المدرس المخالف.

 

اقرأ أيضا:  

وزير التعليم يعلن تفاصيل المشروع البحثي للطلاب | فيديو 

 

يذكر ان داليا يوسف، عضو مجلس النواب، تقدمت بطلب إحاطة موجه لرئيس مجلس الوزراء ووزير التربية والتعليم بشأن تربح المعلمين من أبحاث الطلاب بالمخالفة لقرار الوزارة وضرورة توقيع عقوبات مغلظة عليهم.

 

وقالت النائبة، في طلبها، إن وزارة التربية والتعليم اتجهت نحو تعليق المدارس والمعاهد وإلغاء الترم الدراسي الثاني من كل الفصول الدراسية حتى انفراج أزمة فيروس كورونا، واستبدلت امتحانات آخر العام ببحث يقوم به الطالب ويرسله على موقع الوزارة أو إلى المدرسة لمنع التجمعات، حيث قررت الوزارة إلغاء امتحانات الترم الثاني بالنسبة للصفوف الإعدادية واستبدالها بمشروع بحثي، يحدد نجاح ورسوب الطالب. 

الجريدة الرسمية