رئيس التحرير
عصام كامل

تعاون بين مصر وألمانيا لصناعة لوحات السيارات المعدنية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلنت الهيئة العربية للتصنيع توقيعها اتفاق جديد لتوفير لوحات السيارات المعدنية المؤمنة لوزارة الداخلية المصرية من خلال تعاونها مع شركة تونجز الألمانية في هذا المجال.

 

وكانت الهيئة قد أبرمت الاتفاق مع وزارة الداخلية المصرية لتوفير اللوحات لها فيما يعتبر اولي مراحل الاتفاق بين الجانبين وفي اطار تعميق المكون المحلي والتصنيع المحلي في كافة المجالات ونقل التكنولوجيا الحديثة لمصر وتقليل نسب الاستيراد. 

 

وقالت الهيئة أنها في سبيل ذلك دعمت تعاونها مع شركة تونجز الألمانية المتخصصة في صناعة اللوحات المعدنية للسيارات حيث ستقوم الهيئة بتوفير اللوحات المعدنية لوزارة الداخلية بجودة عالية وأسعار منافسة قبل أن تتوسع خلال المرحلة الثانية من المشروع لتصدير اللوحات المعدنية لخارج مصر في ظل الاستفادة من الاتفاقيات التجارية الموقعة بين مصر ودول أخري لتحويل مصر لمركز اقليمي لتصدير هذه اللوحات لدول افريقيا والدول العربية. 

 

واشارت الى انه سيتم اقامة مصنع للوحات المعدنية تابع للهيئة العربية للتصنيع وسيتم توفير كافة مقومات التكنولوجيا والعنصر البشري له ، كما أن الاتفاق مع الجانب الألماني سيوفر التدريب للكادر البشري المصري على تصنيع هذه اللوحات بأعلي جودة. 

الجريدة الرسمية