رئيس التحرير
عصام كامل

ساويرس: طول ما ربنا راضي عني ميهمنيش رأي حد تاني

المهندس نجيب ساويرس
المهندس نجيب ساويرس

قال المهندس نجيب ساويرس، أن هناك شركات قد لا تحتمل توقف عجلة الإنتاج ودفع أجور العاملين فيها؛ وذلك بسبب عدم وجود أي مورد مالى يغطى الرواتب، مضيفًا: "احنا علشان مؤسسة كبيرة قادرين نتحمل وندفع المرتبات بالكامل ولم نخفضها 50% مثلما تردد". 

ولفت خلال حواره ببرنامج "المواجهة "، المذاع على قناة "سكاى نيوز عربية "، إلى أنه مع تخفيض الشركات السياحية غير القادرة رواتب العاملين فيها حتى لا تتعرض للإفلاس، مشيرًا إلى أنه يجب تدخل الدولة لدعم قطاع السياحة والقطاعات المتضررة. 

وأشار إلى أن 90% من القرارات التى اخذتها الحكومة دعمًا للشركات السياحية المتضررة صائبة، لافتًا إلى أنه لا يؤيد قرار دعم البورصة بـ 20مليار جنيه؛ لأن الشركات مستمرة فى الخسائر بسبب توقفها عن العمل، وكان الأولى دعم من فقدوا وظائفهم والفقراء بهذه الأموال. 

ساويرس: "ما خفّضتش مرتبات العاملين ولا سِبت حد يمشي من عندي"  

وتابع: "أحلف على المصحف والإنجيل إنى مخفضتش مرتبات ولا مشيت حد من العاملين ولا هخفض ولا همشى لأن قدراتى تستحمل 3 و6 شهور، والأسرة عندى لديها مؤسسة خيرية لدعم الدولة فى ظل هذه الظروف". 

وأكمل: "الوحيد اللى يهمنى رأيه هو ربنا وطول ما ربنا راضى عنى ميهمنيش رأى أي حد تانى ولا اسمع لحد"، لافتًا إلى أن مؤسسة ساويرس للتنمية عندما تبرعت بمبلغ 100 مليون جنيه تم دراسة الأمر جيدًا وبناء عليه تم توجيه المبلغ لبنك الطعام لدعم الفقراء، وجزء للتضامن الاجتماعى لدعم من فقدوا وظائفهم بسبب كورونا، وجزء لوزارة الصحة لتوفير الكمامات والمستلزمات الطبية المطلوبة. 

 

الجريدة الرسمية