رئيس التحرير
عصام كامل

جامعة المنوفية تتخذ كافة الإجراءات بعد إصابة ممرض بفيروس كورونا

جامعة المنوفية -
جامعة المنوفية - صورة أرشيفية

اتخذت إدارة المستشفيات الجامعية بجامعة المنوفية، كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية من تعقيم الأماكن وعزل جميع المخالطين للممرض الذي تم اكتشاف إصابته بفيروس كورونا وعمل التحاليل لهم وفي انتظار نتائج التحاليل.

 

كما تم تكثيف التطهير والتعقيم لجميع مباني المستشفيات الجامعية، بالإضافة للتنبيه على جميع العاملين بالمستشفيات بأخذ الاحتياطات اللازمة، وتوزيع أطقم وقاية كاملة من بدل ونظارات وأحذية طبية وواقٍ للوجه للعاملين الأكثر عرضة للعدوى.

 

يأتي ذلك في إطار المتابعة المستمرة على مدار الساعة لكل المستجدات داخل كلية الطب والمستشفيات الجامعية، حيث تبين أن أحد أفراد التمريض أصيب بالفيروس القاتل، نتيجة اختلاطه في عمل إضافي بأحد المستشفيات الخاصة بالقاهرة، بالرغم من التحذيرات التي أطلقتها جامعة المنوفية على جميع العاملين بالمستشفيات الجامعية بعدم العمل في أكثر من مكان، كونه مصدر كبير للعدوى.

تطهير 5 مدن جامعية بالسادات و1200 سرير لاستقبال حالات كورونا | صور

ونبه فريق إدارة الأزمة بكلية الطب ومستشفيات جامعة المنوفية، مرة أخرى على جميع أفراد الفريق الطبي بعدم العمل خارج المستشفيات الجامعية، كما يهيب الفريق بجميع المستشفيات الخاصة بأخذ الاحتياطات اللازمة تجنباً لانتشار العدوى بين أفراد الأطقم الطبية.

الجريدة الرسمية