رئيس التحرير
عصام كامل

جبر: القطاع المصرفي يضرب المثل دائما وقت الأزمات

م / محمد كمال جبر
م / محمد كمال جبر رئيس البناء العربي

قال محمد كمال جبر، رئيس البناء العربي للتنمية والتطوير العقاري: إن القطاع المصرفي في مصر يضرب المثل دائما في وقت الأزمات وتحديدا في هذا التوقيت مع أزمة كورونا والمبادرات التي أطلقها البنك المركزي وباقي البنوك لطمأنة كل القطاعات الاقتصادية في مصر.

وأكد جبر أن البنك المركزي لعب دور كبير خلال هذه الأيام منذ الإعلان عن وجود فيروس كورونا في مصر مشيدا بالخطوات التي اتخذها والمبادرات الجرئية للحد من انتشار فيروس كورونا.

١٠٠ شركة عقارية تستعد للعودة إلى العمل بالمشروعات الكبرى خلال أيام

 

وتابع، جبر أن البنك المركزي والبنوك المصرفية دعمت جميع القطاعات الاقتصادية بالمبادرات الخاصة بالصناعة والتمويل العقاري وغيرها حاليا في محاربة فيروس كورونا وقدرته على التصدي للأزمات واجتيازها بقراراته الجريئة التي عهدناها منه.

يذكر أن البنك المركزي المصري، اتخذ العديد من القرارات والتي كان من أهمها، إلغاء جميع العمولات والرسوم على التحويلات المحلية بالجنيه المصري، الحد من التعامل بالعملات الورقية المتداول في الأسواق لمدة ثلاثة أشهر، فضلا عن تفعيله لأدوات التكنولوجيا في اجتماعات العاملين بالقطاع المصرفي وإتاحة البنية التحتية التكنولوجية بما يضمن تأدية البنك للخدمات المصرفية.

وقرر البنك المركزي، تأجيل الاستحقاقات الائتمانية للشركات المتوسطة والصغيرة والمتناهية لمدة ستة أشهر، وعدم تطبيق عوائد وغرامات إضافية على التأخر في السداد، فضلًا عن وضع خطط عاجلة لزيادة الحدود الائتمانية مع البنوك الخارجية بما يضمن استمرار توفير التمويل اللازم لعمليات التجارة الخارجية، بالإضافة إلى عدد من القرارات الجريئة التي من شأنها أن تحد من انتشار فيروس كورونا بين المواطنين والعاملين بالقطاع المصرفي.  

الجريدة الرسمية