رئيس التحرير
عصام كامل

التموين تستبدل معرض أهلا رمضان بطرح مستلزمات الشهر في 1800 منفذ

فيتو

قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية إنه تم الاتفاق مع الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء علي آلية جديدة لطرح السلع الغذائية ومستلزمات شهر رمضان في نظام مشابه لمعرض أهلا رمضان لكن بطريقة مختلفة. 

وأضاف الوزير  أنه نظرا للظروف الحالية والتدابير الاحترازية التي تتخذها الدولة لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره في مصر فقد تم الاتفاق مع 79 شركة منتجة للسلع الغذائية وكافة السلاسل التجارية بالاضافة الي الشركة القابضة للصناعات الغذائية وشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية علي طرح السلع الغذائية الخاصة برمضان في منافذهم بدلا من طرحها في معارض أهلا رمضان في الفترة من 10 أبريل الجاري وحتي 10 مايو.

وأشار وزير التموين في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء الي أن الهدف من اقامة معرض رمضان هو مشاركة تجمعات المصانع والتجار لتوفير السلع الغذائية أمام المستهلكين بأسعار مناسبة. 

 

وأوضح الوزير أنه سيتم طرح المنتجات في منافذ كثيرة علي مستوي الجمهورية لتوفير السلع الغذائية ومستلزمات رمضان مؤكدا أن عدد المنافذ المتوفرة بالعام الحالي أكثر بكثير مما توفر العام الماضي حيث يصل اجمالي المنافذ 1800 منفذ علي مستوي الجمهورية منهم 60 منفذ للشركة المصرية لتجارة الجملة التي توزع لمحافظات الوجه القبلي و46 منفذ للشركة العامة للجملة التي توزع لمحافظات الدلتا بالاضافة الي كل السلاسل التجارية المتوفرة حاليا وفي بعض المحال التجارية التي لها فروع كثيرة.

وأشار الوزير إلي أنه تم تصميم موقع إلكتروني يحمل اسم معرض أهلا رمضان وسيتم عرض عليه أسعار السلع الغذائية ومستلزمات شهر رمضان الكريم. 

الجريدة الرسمية