رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

اجتماع إلكتروني لقومي حقوق الإنسان عن كورونا.. يشيد بإجراءات الدولة لمواجهة الفيروس.. ويؤكد تفهمه لمنع زيارات السجون ويطالب بتوفير بدائل

محمد فايق
محمد فايق

عقد المجلس القومي لحقوق الإنسان برئاسة محمد فايق اجتماعه الشهري للمرة الأولى عبر الإنترنت نظرًا للظروف الراهنة في مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد معربًا عن تقديره لإجراءات الدولة في مواجهة الفيروس.

وناقش قومي حقوق الإنسان الإجراءات الفعالة التي اتخذتها الدولة في مكافحة فيروس كورونا المستجد بدءًا من حظر التجمعات بكافة أشكالها والتوعية الواجبة إلى توفير وسائل الوقاية من الوباء وفحص المعرضين للإصابة وتخصيص المستشفيات والمراكز الطبية لعلاج المصابين وتعزيز استعداداته لأي توسع في انتشار الوباء من خلال المستشفيات العسكرية.

قومي حقوق الإنسان" يحدد قائمة بزيارة السجون وأولهم طرة  

وأعرب المجلس عن تقديره للخطوات التي بدأتها الدولة وتداول عدد من المقترحات لتعزيزها على النحو التالى: معاملة ضحايا العاملين فى المجال الطبى أثناء العمل فى مكافحة الفيروس أو بسببه معاملة الشهداء.

وكذلك التوسع في إستراتيجية الإفراج الصحي عن المحتجزين خاصة بالنسبة لكبار السن والمصابين بأمراض مزمنة وتعزيز ميزانية الصحة والتوسع فى إجراء الفحوصات لاكتشاف الحالات التي لا تظهر أعراضها مبكرًا حيث لا زالت النسبة المتحققة غير كافية.

وأكد قومي حقوق الإنسان على تفهمه للمبررات التي تدعو إلى حظر الزيارات للسجون ويتعين توخى بدائل لكافة الأسر للاطمئنان على ذويهم مثل الإتصال الهاتفى ، وإدخال احتياجات السجناء من الموارد المالية فى حدود ما تسمح به اللوائح.

 وأعلن عن تشكيل وحدة عمل داخل المجلس لتلقى الشكاوى المتصلة بالأزمة وحلها مع الأجهزة المعنية بخصوصها.

Advertisements
الجريدة الرسمية