رئيس التحرير
عصام كامل

وزيرة البيئة تكشف طرق التخلص من مخلفات المناطق المعزولة بسبب كورونا|فيديو

فيتو

كشفت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، طرق التخلص من مخلفات مناطق العزل بسبب فيروس كورونا، مؤكدة أن مخلفات المناطق التي يتم عزلها يكون التعامل معها بطرق مخصصة، حيث لا تمر مخلفاتها على المحطات الوسيطة للقمامة، ولا يتم خلطها بمخلفات أخرى لأنها تذهب مباشرة إلي المدفن لتجنب إعادة تدويرها.

 

وأوضحت خلال حديثها بقناة “إم بي سي مصر”: أن وزارة البيئة تابعت بالأمس تخصيص مدفن لقمامة قرية"شبرامنت"، وذلك لضمان التخلص الآمن منها وعدم نقلها لمكان آخر.

 

وتابعت: أنه يتم عزل القمامة من خلال وجود خلية مخصصة بجير حى حتى لا تختلط مع المياه الجوفية داخل المدفن الصحي، ومنع اختلاطها بالقمامة الأخرى أو حتى إعادة تدويرها.

 

وزيرة البيئة: ضبط سيرالعمل بمدفن العبور لضمان عدم تراكم المخلفات  

وأضافت أنه يتم تخصيص أماكن للمخلفات الصحية لإعدامها بطريقة محددة لمنع انتقال العدوي وحماية المواطنين.

 

 

ولفتت إلي أنه يتم التعامل مع المخلفات الصلبة البلدية أى القمامة فى الأوقات الطبيعية بحذر شديد لكونها مصدر لنقل العدوى، مؤكدة أن وجود فيروس كورونا أدى إلي جعل التعامل مع المخلفات الصحية بالمناطق المصابة بفيروس كورونا مختلف.  

وأوضحت أن هناك إجراءات أكثر احترازية تتمثل في ارتداء عمال النظافة مهمات وقاية، وإجراءات تتعلق بعمليات نقل المخلفات، وتوعية العاملين علي كيفية التعامل مع المخلفات.

ونصحت بأنه عند التخلص من الكمامات والقفازات التي يرتديها المواطنون في المنازل يجب غسلها بالمياه والصابون وتقطيعها وإلقائها في صناديق القمامة حتى لا تصبح مصدرا لانتقال العدوى.  

الجريدة الرسمية