الجمعة 29 مايو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

رسميًا.. الاتحاد المصري للإعاقات الذهنية يكشف عن شعاره الجديد

أعلن اليوم، الاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية برئاسة المهندسة أمل مبدي، عن شعاره الجديد الذي حل بديلا عن الشعار السابق.



جاء ذلك بعد موافقة مجلس إدارة الاتحاد، وتم الإعلان عن الشعار الجديد من خلال الصفحة الرسمية للاتحاد علي مواقع التواصل الاجتماعي. 

الهوية الجديدة للاتحاد تم الاستقرار عليها عقب المفاضلة بين عدد من التصاميم المختلفة، وتعزز قيم التضامن وتحدي الإعاقة والإصرار نحو تحقيق الهدف.

وجاءت فكرة الشعار وتفاصيله مستوحاة من رمز التضامن الذي يعبر عنه الاتحاد، بجانب الأسهم رمز السرعة في الحركة والتغيير، كما تم استخدام ألوان اللجنة الباراليمبية الدولية الأحمر والأزرق والأخضر، حيث يتبعها الاتحاد المصري، فيما تأتي الأسهم السوداء لتشكل علم مصر عند دمجها مع اللون الأحمر والفراغ الابيض.

وقرر الاتحاد في وقت سابق، تعليق جميع الأنشطة خلال الفترة الحالية لوقاية اللاعبين من إنتشار فيروس كورونا المستجد.

يذكر أن الاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية هو الهيئة المسئولة عن رياضات ذوي الإعاقة الذهنية في جمهورية مصر العربية، وتمثيل مصر رسميا في البطولات الدولية من خلال المنتخبات القومية، في ١٠ رياضات مختلفة وتم إشهاره في ٢٤ فبراير ٢٠١٤ تحت مظلة اللجنة الباراليمبية المصرية ووزارة الشباب والرياضة والاتحاد الدولي للإعاقات الذهنية "Inas".

وينظم الاتحاد ١٨ بطولة محلية في الموسم الرياضي، ويضم ٦٧ هيئة رياضية،  و٢٥٠٠ لاعب ولاعبة، و ٣٢٥ مدربا.

Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067