الثلاثاء 2 يونيو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

"إحنا نقدر".. حملة وزارة التضامن لتعقيم المشردين في الشوارع | فيديو

نظمت وزارة التضامن الاجتماعي، حملة " إحنا نقدر " لمساعدة المشردين في الشوارع وتقديم جميع السبل المتاحة لحمايتهم من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، من خلال برامج توعوية تابعة للوزارة وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية للحماية من الإصابة بالفيروس، وذلك بالتجول في الشوارع بحثاً عن المشردين واتباع طرق التعقيم وتقديم الكمامات لهم وتوفير ملابس مناسبة لهم .



قالت رحمة مجدي أخصائية اجتماعية، تابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، إنها تقوم على برنامج أطفال وكبار بلا مأوى، لمساعدة المشردين في الشوارع وعمل توعية لهم، مضيفة أن الحملة بها جميع إمكانيات الوقاية ضد فيروس كورونا.

وزارة التضامن تكشف نتائج حملة "تحدي الخير" من جمعية رسالة

وأضافت مجدي، أن الحملة لا تكتفي بالتوعية فقط للمشردين، بل تقوم بالكشف عليهم من خلال أجهزة الكشف عن درجة الحرارة، ومعرفة الحالات التي تستدعي الذهاب بها الى المستشفى للتأكد من إصابتها بالفيروس أم لا، بجانب تعليم المشردين كيفية التعامل مع المنظفات وطرق الوقاية مع تقديم كمامات ومطهرات لهم لحماية أنفسهم من الإصابة بالفيروس .

وأوضحت الأخصائية الاجتماعية، أنهم يستقبلون عدد كبير من البلاغات يوميا بخصوص المشردين، لتقديم يد المساعدة لهم وحمايتهم من الإصابة بالفيروس، مشيرة إلى أنهم استقبلوا اليوم بلاغين فقط إلا انهم تعاملوا مع أكثر من حالة، في منطقة رمسيس .

وأشارت إلى أن هناك عددا كبيرا من الحالات يتقبلون المساعدة التي نقدمها لهم ولم نواجه معهم أي مشاكل، إلا أن بعض الحالات كانت ترفض تقديم المساعدة لها وتوفير مكان وملبس ومشرب مناسب لهم بدلا من الجلوس في الشوارع، مؤكدة أنه لم يتم رصد أي حالات إصابة بفيروس كورونا بين المشردين في الشوارع حتى الآن.

Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067