رئيس التحرير
عصام كامل

1100 طالب أولى ثانوي فشلوا في أداء امتحان اللغة العربية التجريبي بالشرقية

وزارةالتربيةوالتعليم
وزارةالتربيةوالتعليم

أكد رمضان عبد الحميد وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية، أن عدد الطلاب الذين تقدموا لأداء الامتحان التجريبى للصف الأول الثانوى باستخدام التابلت بلغ 42 ألف و403 طالب موزعين على 20 إدارة تعليمية بواقع 201 مدرسة حكومية و19 مدرسة خاصة وبإجمالى 220 مدرسة. 

أوضح وكيل أول وزارة التربية والتعليم أن عدد الطلاب الذين تقدموا لأداء امتحان مادة اللغة العربية بدءً من الساعة الثانية ظهرا ًوحتى الساعة الرابعة عصرًا بلغ 41 ألف و303 طالب وطالبة أتموا الاختبار بنجاح ولم يتمكن 1100 طالب وطالبة من أداء الاختبار أو انهاؤه بطريقة صحيحة لعدم تمكنهم من فتح منصة الاختبار أو معرفة أكوادهم الشخصية أو كود مادة الاختبار. 

وأشار إلى أنه تم تقديم الدعم الفنى لمن تواصل من الطلاب وأولياء الأمور على رقم الدعم الفنى المعلن من قبل الوزارة والمتمثل فى مندوب الإحصاء والمعلومات بالمديرية وإدارة التطوير التكنولوجى، لافتا إلى أن نسبة الدخول فى اليوم الأول فى مادة اللغة العربية 97.4 %. 

وأضاف وكيل أول وزارة التربية والتعليم أن عدد الطلاب الذين تقدموا لأداء امتحان مادة اللغة الإنجليزية بدءً من الساعة الثانية ظهرا ًوحتى الساعة الرابعة عصرًا بلغ 42 ألف و150 طالب وطالبة أتموا الاختبار بنجاح ولم يتمكن 253 طالب وطالبة من أداء الاختبارأو إنهائه بطريقه صحيحة لتبلغ نسبه الدخول فى اليوم الثانى فى مادة اللغة الإنجليزية 99.4 %. 

أكد وكيل أول وزارة التربية والتعليم أنه تم تشكيل غرفة عمليات فى مقار المدارس الثانوى وبالإدارات التعليميه وبالمديرية لتقديم الدعم الفنى على مدار فترة الاختبارات طبقا للجدول المحدد، كما تم عمل جروبات على وسائل التواصل الاجتماعى لشرح كيفية أداء الاختبارات عن طريق فيديوهات توضيحية للطالب لأداء الامتحان بسهولة ويسر. 

اقرأ أيضا.. في الذكرى الـ50 لمجزرة بحر البقر.. الدميري يروى تفاصيل «الأربعاء الحزين»

من جانبه أشاد الدكتور ممدوح غراب محافظ الإقليم بنجاح الاختبارات التجريبية لطلاب الصف الأول الثانوى باستخدام جهاز التابلت من المنازل للحد من التجمعات وتفعيلا للإجراءات الوقائية المتخذة لمواجهة الفيروس القاتل.  

 

 

الجريدة الرسمية