الأربعاء 27 مايو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

من "الجردل" لعالم السوشيال ميديا.. الصعيدي عبد الله الكلحاوي يصل إلى القمة بأغاني زمان | فيديو

عبد الله الكلحاوي
عبد الله الكلحاوي

حالة من البهجة، تمكن الطفل الصعيدي الصغير عبد الله الكلحاوي، أن يصنعها، بصوته وأدائه الذي أبهر الكثير من متابعيه، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وذلك بعد أن انتشرت له قبل أيام قليلة مجموعة من الفيديوهات التي لفتت أنظار النشطاء إلى عذوبة صوته، وثقته العالية في نفسه واعتماده على ‏دلو فارغ "الجردل" في العزف واستخدامه كطبلة تفي بالغرض.



عبد الله لم تقتصر شهرته على قريته، لكنه استطاع أن يصبح حديث مواقع التواصل الاجتماعي طوال الساعات الماضية، عقب تقديم أغنية لفيروس "كورونا" الذي انتشر في العالم أجمع، وتسبب في وفاة وإصابة الآلاف.

على الجانب الآخر، فاجأ الفنان عمر كمال، مساء أمس الأربعاء، جمهوره بظهور الطفل الصعيدي برفقته داخل سيارته، للغناء معه والاستضافه في منزله، وذلك بعدما نجح في تقديم أغنيته الشهيرة “بنت الجيران”. 

 

 

‏في هذا السياق، قال عمر، عقب تقديم عبد الله لأغنية "بنت الجيران": "السعادة في أبسط صورها".‏

 

 

بعد إعادة عبد الله غنائه لبعض الأغاني ‏الشهيرة أو القديمة التي لاقت استحسان المستمعين، والتي تفاعل الجمهور معها، تستعرض فيتو في السطور التالية، بعض الأغاني التى اشتهر بها.

 

اسمه بالكامل عبد الله أحمد عبد الرازق وهو ليس نوبيًا كما يشاع عنه، لكنه صعيدي من قرية "كلح الجبل" مركز إدفو بمحافظة ‏أسوان.

 

‏اشتهر عبد الله باسم "طفل الجردل" بسبب اعتماده على دلو من البلاستيك في تلحين أغنياته.‏

 

‏المفاجأة الأكبر هو اعتياد عبد الله على الغناء للأجانب وتسليتهم أثناء زيارتهم لمحافظة أسوان، والذي جعل الكثير منهم يتفاعلون معه.

 

 
لم يتوقف، عبد الله عن مواكبة التريند، والتفاعل مع نشطاء مواقع  التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، حيث نشر مؤخراً فيديو عن أغنية “الكورونا”

 

 

على الجانب الآخر، تفاعل الفنان أمير صلاح الدين، مع تقديم عبد الله، لأغنية “بحار” لفرقته بلاك تيما، معلقاً: ‏‏"الحمد لله الفنان عبد الله غنا بحار".‏

 

‏وكانت آخر إبداعاته، إهداء أغنية للأمهات للاحتفال بهن في عيد الأم، وذلك بطريقته على الجردل.

 

 

Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067