رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الرقابة الإدارية تضبط طبيبين بيطريين بتهمة تقاضي 700 ألف جنيه رشوة

الرقابة الإدارية
الرقابة الإدارية

أكدت هيئة الرقابة الإدارية ضبط طبيبين بيطريين طلبا رشوة 700 ألف جنيه، حيث قام مدير الإدارة البيطرية بجناكليس وطبيب المجزر الآلى بذات الإدارة التابعة لمديرية الطب البيطري بمحافظة البحيرة بابتزاز صاحب شركة خاصة تعمل في مجال منتجات الألبان وطلبها منه مبلغ 700 الف جنيه على سبيل الرشوة، مقابل امتناعهما عن أداء عملهما والتلاعب بنتائج تحاليل عينات الدم المسحوبة بمعرفتهما من الماشية المُرباة بمزارع الشركة.

كما وجهت الهيئة حملات مبكرة لإزالة التعديات على الأراضى والبناء المخالف بمحافظات الجمهورية.

 

وكتبت هيئة الرقاية الإدارية عبر صفحتها الرسمية بالفيس بوك: "حملات مكبرة لإزالة التعديات على الأراضى والبناء المخالف بمحافظات الجمهورية، وضبط طبيبان بيطريان طلبا رشوة ٧٠٠ الف جنيه".

واضافت: "تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية بتشديد المتابعة المستمرة لرصد اية محاولات تستغل انشغال أجهزة الدولة في التعامل مع أزمة وباء فيروس "كورونا المُستجد" والقيام بالبناء المخالف أو وضع اليد على أراضى أملاك الدولة، وتوجيه سيادته بالتعامل معها بكل حزم واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لإزالة المخالفات في مهدها".

الرقابة الإدارية تضبط رئيس مجلس إدارة شركة أدوية خاصة عرض رشوة ومستلزمات طبية مغشوشة

وتابعت الرقابة الادارية: "قامت الهيئة بالتنسيق مع المحافظين وكافة الجهات المعنية الأخرى بالدولة للتصدي الفوري لتلك الحالات وتنفيذ حملات مُداهمة في 15 محافظة هم كل من (المنوفية، والدقهلية، والغربية، وكفر الشيخ، ودمياط، والشرقية، والسويس، وبورسعيد، والإسماعيلية، وجنوب سيناء، والجيزة، والأقصر، والمنيا، وقنا، وسوهاج)".

وأكدت أن تلك الحملات أسفرت عن تنفيذ 1437 إزالة فورية على مساحات بلغت 73895 م٢‘ و 1088 فدان ‏من أراضي أملاك الدولة، والأراضي الزراعية، وحالات البناء المخالف بدون ترخيص.

وتُثمن هيئة الرقابة ‏الإدارية الجهود المبذول من السادة المحافظين، وكافة الجهات المعنية الأخرى التي تحافظ على هيبة الدولة وترسى مبدأ تنفيذ القانون بكل حزم، كما تناشد الهيئة السادة المواطنين بالالتزام بتطبيق القوانين المنظمة لعملية البناء، ومعاونة أجهزة الدولة بالإبلاغ عن أية حالات مُخالفة يتم رصدها بمعرفتهم، وأن نحرص جميعاً على اعلاء مصلحة الوطن فوق المصالح الشخصية.

وعلي صعيد آخر أكدت هيئة الرقابة الإدارية أنها ألقت القبض على كل من مدير الإدارة البيطرية بجناكليس، وطبيب المجزر الألى بذات الإدارة التابعة لمديرية الطب البيطري بمحافظة البحيرة لقيامهما بابتزاز صاحب شركة خاصة تعمل في مجال منتجات الألبان وطلبهما منه مبلغ 700 الف جنيه على سبيل الرشوة، مقابل امتناعهما عن أداء عملها والتلاعب بنتائج تحاليل عينات الدم المسحوبة بمعرفتهما من الماشية المُرباة بمزارع الشركة على خلاف الحقيقة وبما يظهر عدم سلامتها، وقالت "تم ضبطهما حال تقاضيهما جزءاً من مبلغ الرشوة المتفق عليه وجارى حالياً التحقيق معهما بمعرفة النيابة العامة المختصة"  

Advertisements
الجريدة الرسمية