الأربعاء 27 مايو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

جهاز أكتوبر: قطعنا شوطا كبيرا في القضاء على مشكلة القمامة

أكد المهندس شريف الشربيني رئيس جهاز مدينة السادس من أكتوبر، أن الجهاز قطع شوطا كبيرا في القضاء على مشكلة القمامة في المدينة مؤكدا ان المواطنين كان لهم دور كبير في مبادرة الجهاز للقضاء على القمامة في المدينة.



 

وأضاف رئيس الجهاز، أنه تم توفير مجموعة من المعدات اللازمة للمساعدة في أعمال النظافة بالمنظومة الجديدة، شملت (8 سيارات قلاب سعة 12م2 -  11 سيارة قلاب سعة (6م2) –  17 لودر –  11 سيارة مكبس 18م2 –  13 سيارة تنك مياه 6م مزودة بطلمبة شفط وطرد –  13 جرار فرشة -  3 سيارات كنس آلي – 9 سيارات ربع نقل لنقل المخلفات – 6 سيارات شاسية بجوانب حمولة 6م  -  5 هووك لفت 18م.

١٠٠ شركة عقارية تستعد للعودة إلى العمل بالمشروعات الكبرى خلال أيام

ونظم جهاز 6 أكتوبر والعاملين مبادرة لجمع القمامة من أمام (الوحدات السكنية – المحال التجارية - السناتر – المولات)، وذلك يومياً من الساعة الـ8 صباحاً وحتى الـ4 عصرًا، وكذا توفير عمال مهرة متخصصين فى الجمع المنزلى، وتوفير زيٍ جديد للعمال ليظهروا بمظهر لائق مع وجود كارت تعريف لكل عامل بالمنظومة.

وأضاف رئيس الجهاز أن نجاح تلك المنظومة يأتي من اعتمادها بشكل رئيسي على انتظام منظومة الجمع من المنازل والمحال التجارية بواسطة شركات النظافة تحت إشراف جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، على أن يتم نقل  المخلفات بواسطة شركات النظافة إلى المقالب العمومية مباشرةً. 

و ناشد رئيس الجهاز المواطنين استمرار التعاون مع جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر في استمرار تطبيق المنظومة الجديدة، مشيراً إلى أن المواطن شريك أساسي في نجاحها خاصة عند التزامه بالقواعد الموضوعة بعدم إلقاء القمامة في الشوارع، وإعداد المخلفات في الوقت المحدد للجمع المنزلي، كما أن ذلك يأتي تزامنًا مع حزمة الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمنع انتشار فيروس كورونا حفاظاً على سلامة المواطنين.  

Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067