الإثنين 25 مايو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

الإرشادات السليمة لتعقيم السيارات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تلجأ شركة فورد لتقديم العديد من الإرشادات الخاصة بتعقيم السيارات، في ظل انتشار فيروس كورونا.



يساهم التعقيم في تقليل أعداد الجراثيم والقضاء على البكتيريا، وبالتالي الحد من خطر انتشار العدوى، وبدورها، تتم عملية التطهير باستخدام المواد الكيميائية التي تساعد في القضاء على البكتيريا والفيروسات والفطريات، وبهذا تُستكمل عمليتا التنظيف والتعقيم.

تقدم "موتور كرافت" (Motorcraft) مجموعة واسعة من منتجات التنظيف المتوفرة لدى وكيل فورد المحلي في جميع مراكز خدمة فورد، وجميعها آمنة لكافة مكونات المقصورة الداخلية.

احرصوا على اختيار بخاخ مطهر، فمنتجات التنظيف المنزلية تحتوي على مكونات مثل المبيض والأسيتون والكلور والأمونيا، وهذه المواد تتلف مكونات المقصورة الداخلية وطلاء السيارة.

وفي حال الرغبة بتطهير مركباتكم بصورة أفضل، احرصوا على شراء مطهر مبيد للجراثيم.

الآلية

عند تنظيف المقصورة الداخلية باستخدام منتجات التنظيف، تجنبوا رش المواد مباشرة على الأسطح لا سيما لوحة العدادات.

ويفضل رش المنتجات على منشفة ناعمة ثم استخدامها على السطح.

وأثناء ذلك، احرصوا على كنس الأوساخ من المقاعد القماشية وبطانة السقف باستخدام المكنسة الكهربائية.

وفي حال كنتم تمتلكون مكنسة كهربائية تستخدم المياه والشامبو، ستحققون بالتأكيد نتائج أفضل.

ولا تنسوا تنظيف الأسطح الخارجية التي يتم لمسها بانتظام وخاصة مقابض الأبواب.

تنظيف الجلد

قوموا بتجرِبة المنتج الذي تختارونه على الجزء الخلفي من عجلة القيادة، شريطة أن يكون المنتج خاليًا من المكونات الضارة على غرار المبيض والأسيتون والكلور والأمونيا، وفي حال عدم نشوء بقع أو تغير في لون الجلد، يمكنكم عندئذ مواصلة استخدام المنتج.

وعلى غرار منتجات التنظيف، تجنبوا رش المواد مباشرة على الجلد، ويفضل رش المنتجات على منشفة ناعمة وتنظيف الجلد برفق.

التطهير

بعد الانتهاء من التنظيف والتعقيم، أصبحت سيارة جاهزة لعملية التطهير.

احرصوا على مسح الأسطح الصلبة مثل الأزرار البلاستيكية والمقابض بمطهر خالٍ من المبيض أو رش بخاخ مطهر على قطعة قماش ومسح الأسطح بواسطتها.

وبما أنكم تلمسون شاشة المعلومات والترفيه في مركبتكم بشكل منتظم، سواء كانت شاشة تدعم نظام SYNC تعمل باللمس أو غيرها، احرصوا على مسحها بسائل خالٍ من المواد السامة ومخصص لتنظيف الأجهزة الإلكترونية.

يجب تعقيم المفتاح - مقبض الباب الخارجي - مقبض الباب الداخلي - أزرار القفل والفتح والتحكم بالأبواب الداخلية - حزام الأمان ومشبك حزام الأمان.

وزر تحرير الحزام زر التحكم بتشغيل وإطفاء المحرك أو المنطقة المخصصة لمفتاح السيارة مرآة الرؤية الخلفية، وأزرار التحكم بالمرايا الجانبية الآلية أزرار التحكم بنظام التدفئة والتكييف أزرار التحكم بالراديو أو شاشة اللمس SYNC

- مقبض ناقل السرعة - ذراع المكابح  - عجلة القيادة والأزرار المثبتة عليها - ذراع إشارات الانعطاف والمساحات - مفتاح المصابيح الأمامية - الكونسول المركزي وحامل الكأس.

Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067