الأحد 7 يونيو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

"التعليم" تكشف مصير معلم حرَّض طلاب أولى ثانوي على عدم خوض الامتحان التجريبي

امتحان التابلت
امتحان التابلت

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مصير المعلم الذي حرَّض بعض طلاب بالصف الأول الثانوي على عدم الدخول للامتحان الإلكتروني التجريبي بحجة وقوع السيستم، وذلك بعد كشف هُويته.



وقال وزير التعليم، عبر حسابه الرسمي بموقع فيس بوك: تم التعرف على المعلم الذي قام بتحريض الطلاب على ادعاء سقوط السيستم الإلكتروني للامتحانات التجريبية، واتخاذ إجراءات قانونية مشددة معه تمهيدًا لفصله من مهنة التعليم السامية، وكذلك يتم الآن التعامل مع الطالبات اللاتي اشتركن في هذا العمل المؤسف.

وأضاف وزير التعليم: لكن تظل مصر بمعلميها وطلابها بخير حيث إن طلاب الصف الأول الثانوي أظهروا التزامًا رائعًا، وواجهوا الدعوات المغرضة بتأدية ٥٨٠ ألف طالب لامتحان الجغرافيا إلكترونيًا.  

وتابع: توافد طلبة الصف الأول الثانوي على موقع منصة الاختبارات الإلكترونية من خلال أجهزة التابلت وبعض أجهزة المحمول والكمبيوتر، من داخل المنازل، لأداء امتحان مادة الجغرافيا إلكترونيًا في اليوم الرابع من الاختبارات التجريبية للطلبة استعدادًا لامتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني والتي ستجرى في مايو 2020.

وقال وزير التعليم: “نجح 580 ألف طالب/طالبة من طلاب الصف الأول الثانوي في تأدية الامتحان، من إجمالي 589 ألف طالب/طالبة بمختلف محافظات الجمهورية، بنسبة 98.5%، في تحدٍ واضح للدعوات المغرضة التي أطلقها أصحاب المصالح بعدم الدخول على الاختبار الإلكتروني”.

الجدير بالذكر أن هذا الامتحان هو تدريب للطلاب على استخدام منصة الامتحان واختبار لسعة الشبكات ومعالجة المشكلات التي تطرأ عن استخدام الطلبة، هذا الاختبار ليس له درجات أو تقييم لذا يتم عرض نتيجة الاختبار مباشرة بعد الاختبار.

Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067