الأحد 31 مايو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

4 أدوات سهلة لتقوية الإنترنت أثناء العمل عن بعد

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

في ظل أزمة كورونا، اضطر الملايين للعمل عن بعد أو من المنزل، ما زاد الضغط على شبكات الإنترنت وأثّر على جودتها وسرعتها.



وفي حديث مع صحيفة ديلي ميل البريطانية، قدم خبير الاتصالات الأسترالي، أليكس أنغوف بلومب، مجموعة من النصائح لتسريع اتصال الإنترنت للذين يعملون من المنزل على النحو التالي:

نتائج البحث نتائج بحث الويب وزير الاتصالات يكلف بإتاحة الخطوط الساخنة لوزارة الصحة مجانا

1- إبعاد الراوتر عن الأجسام التي تحجب الإشارة

تصدر أجهزة الراوتر أقوى اتصال عندما يتم وضعها في خط الرؤية الواضحة لأجهزة الكمبيوتر والأجهزة الذكية الأخرى، ولكن العديد من الأشخاص يضعونها خلف أجهزة التلفاز أو الطابعات أو على أرفف الكتب مما يضعف قوة الإشارة.

وتشمل الأجهزة التي قد تضعف الإشارة، الثلاجات والميكروويف والمرايا وأحواض الأسماك، لذا يوصي الخبير أنغوف بلومب، بوضع أجهزة الراوتر في مكان فارغ وسط المنزل.

2- تخفيض التحميلات

إذا كان اتصالك ضعيفاً يجب عليك تقليل التحميلات لتخفيف الضغط على الإنترنت. ويقول السيد أنغوف بلومب أن بعض التطبيقات مثل الصور ودروب بوكس تقوم تلقائياً بمزامنة وتحميل الملفات إلى خادم الإنترنت العالمي الذي يقوم بتخزين البيانات، بدلاً من تخزينها على محركات الأقراص الصلبة للكمبيوتر الفردي، مما يبطئ سرعة الاتصال بمرور الوقت.

3- استخدام مقوي إشارة

يمنع التصميم الهيكلي لبعض المنازل شبكة وايفاي القياسية من الوصول إلى كل غرفة، بغض النظر عن المكان الذي تضع فيه جهاز الراوتر، وفي هذه الحالة، لا بد من استخدام مقوي إشارة.

وتعمل مقويات إشارة الواي فاي على زيادة قوة الاتصال وسرعته من خلال التقاط الإشارة من جهاز الراوتر وإعادة بثه إلى المناطق التي يكون فيها الوايفاي ضعيفاً.

4- تحديث برنامج الراوتر

برنامج الراوتر، عبارة عن برنامج مثبت تم تحميله مسبقاً على جهاز الراوتر، يتحكم في الاتصال بالشبكة والأمان والميزات الإدارية، والذي يحتاج أحياناً إلى التحديث لتحسين سرعة الاتصال والحماية من الاختراق السيبراني، لذا يمكنك تحديث البرنامج للحصول على سرعة اتصال أكبر.   

Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067