رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رئيس جامعة أسوان يعلن تجهيز أماكن للعزل فى المستشفى الجامعى

رئيس جامعة أسوان
رئيس جامعة أسوان الدكتور أحمد غلاب

قال الدكتور أحمد غلاب محمد، رئيس جامعة أسوان: إنه فى إطار توجيهات وزارة التعليم العالى والبحث العلمى بتجهيز أماكن للعزل أستعداد لمواجهة فيروس كورونا، تم تجهيز قسم المسالك البولية حيث يتوفر به جميع الاشتراطات الطبية من وجود مداخل ومخارج خاصة مع تجهيز 35 سريرا، كما تم تدريب الأطقم الطبية علي كافة الاستعدادات من كيفية التعامل مع أجهزة التنفس الصناعى وطرق الوقاية مع مصابى فيروس كورونا المستجد.

وأعلن الدكتور أحمد غلاب أن نتائج تحاليل الأطقم الطبية المخالطة للسيدة المسنة التى توفيت بعد إصابتها بـ كورونا  جاءت سلبية لأول 9 حالات  أجريت لهم التحاليل  وجار ظهور باقى نتائج التحاليل لنحو 39 مخالطين منهم 5 أطباء و2 عامل و31 تمريض وهم باستراحة الجامعة يتلقون الرعاية الكاملة .

وقف العمل باستقبال مستشفى أسوان الجامعي لتعقيمه بعد وفاة مصابة كورونا

أضاف أنه تم اتخاذ كافة سبل الإجراءات الاحترازية منذ عزلهم من يوم الأحد الماضى حينما ترددت سيدة مسنة على قسم الأستقبال بمستشفى أسوان الجامعى وكانت تعانى من مرض السكر وحالتها متأخرة وتبين من الكشف المبدئى أنها مريضة بالتهاب رئوى حاد  وتم تحويلها إلى غرفة الرعاية،وعندما تم سحب عينات تحليل منها تبين إيجابية الحالة وإصابتها بفيروس كورونا وتم نقلها على الفور من مستشفى أسوان الجامعى إلى مستشفى العزل بالصداقة الجديدة.

 

كما قال الدكتور محمد زكي الدهشورى عميد كلية الطب: إن الحالة توفت أثناء محاولة علاجها داخل مستشفى العزل

وبناء على ذلك تم اتخاذ قرار رئيس الجامعة بإغلاق قسم الاستقبال وقسم العناية المركزة بمستشفى أسوان الجامعى لحين الانتهاء من إجراءات تعقيم وتطهير للمكان، ضمن الإجراءات الاحترازية التى تتخذها المستشفى للوقاية من انتشار فيروس كورونا.

 

أضاف أنه بالتنسيق مع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، والدكتور إيهاب حنفى، وكيل وزارة الصحة بأسوان، تم تحويل الحالات المرضية الجديدة إلى استقبال مستشفى التأمين الصحى وذلك بشكل مؤقت لحين الانتهاء من تعقيم وتطهير المستشفى الجامعى.

وأوضح الدكتور عبدالله العبيدي مدير عام المستشفيات الجامعية  أنه تم سحب عينات من المخالطين للحالة التى مكثت أكثر من 15 ساعة داخل المستشفى من أطقم  التمريض والأطباء بمستشفى أسوان الجامعى والبالغ عددهم 39 شخصاً والذين تم  نقلهم إلى استراحة الجامعة طريق المطار لقضاء فترة الاشتباه والحضانة و المقدرة بـ14 يوماً لحين ظهور نتائج التحاليل اللازمة لهم، مع توفير إدارة الجامعة كافة سبل الرعاية

 

 

Advertisements
الجريدة الرسمية