رئيس التحرير
عصام كامل

10 من كوادر طب طنطا ينضمون للجيش الأبيض بمستشفى الحجر الصحي في كفر الزيات

الأطباء
الأطباء

أكد الدكتور مجدى سبع رئيس جامعة طنطا، حرص الجامعة على دعم مستشفيات الصحة بكوادر طبية مدربة لمواجهة "كورونا"، مشيرا إلى توافر الإمكانيات اللازمة لدعم مستشفيات وزارة الصحة فى القضاء على فيروس كورونا المستجد. 

أكد أن الأطباء فى مصر والعالم حاليا يخوضون حربا ضروسا على الفيروس، واصفا اياهم بخط الدفاع الأول الذين يواصلون الليل بالنهار لإنقاذ المصابين. 

وأضح الدكتور مجدى سبع، أنه تم تدريب فريق من الأطباء بالجامعة على كيفية التعامل مع مرضى فيروس «كورونا»، بما فى ذلك كيفية عزل حالات الاشتباه بالإصابة بالفيروس، والتدرب على طرق الوقاية ومنع انتقال العدوى بين المرضى وأعضاء الفريق الطبى داخل المستشفيات، وكيفية سحب العينة من المريض، بجانب التدرب على استخدام أجهزة التنفس الصناعى. 

تعقيم وتطهير المستشفى التعليمي بطنطا بعد ظهور حالة إصابة بـ"كورونا"l صور

وأوضح الدكتور أحمد غنيم عميد طب طنطا ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، اليوم، استلام الفريق الطبى الإشراف على مستشفى الحجر الصحى بكفر الزيات، بالتعاون مع وزارة الصحة، تنفيذا لتوجيهات الدكتور مجدى سبع رئيس الجامعة. 

وقال عميد طب طنطا، أن الفريق الطبى المشارك يتكون من 10 أطباء فى تخصصات الأمراض الصدرية، والتخدير والعناية المركزة، والأمراض المتوطنة، والباطنة، والكلينيكال باثولوجى، والأشعة التشخيصية. 

واستقبل "غنيم" الفريق الطبى، اليوم بمقر الكلية، بحضور الدكتور محمد حنتيره أستاذ الصدر ومدير المستشفى الرئيسى، والدكتورة هاله الجندى رئيس قسم التخدير والعناية المركزة، والدكتورة منال عيد رئيس قسم الباثولوجيا الإكلينيكية، ومنسقا الفريق الدكتور محمد سمير أستاذ مساعد التخدير والعناية المركزة، والدكتورة راجيا شرشر أستاذ مساعد الأمراض الصدرية،، متمنيا لهم التوفيق فى مهمتهم الوطنية فى العناية بالمرضى. 

وأكد الأطباء عقب وصولهم لمستشفى كفر الزيات العام بصحبة عميد الكلية الدكتور أحمد غنيم أنهم شاركوا من أجل خدمة بلدهم، وللمساعدة فى علاج المرضى.  

الجريدة الرسمية