رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الحكومة للمواطنين عن شم النسيم: احتفلوا في بيوتكم

الدكتور مصطفي مدبولي
الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن تخفيض حظر التجوال ساعة بسبب تكدس المواطنين في وسائل المواصلات العامة، لافتًا إلى أن التخفيض يهدف إلى توزيع المواطنين على وسائل المواصلات على مدار الـ3 ساعات قبل تطبيق الحظر وليس ساعتين كما كان في القرار السابق.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "علي مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدي البلد"، تقديم الإعلامي أحمد موسى، أن المولات والمحال غير الغذائية ستغلق في الخامسة مساءً.

وعن احتفالات المواطنين بشم النسيم، علق متحدث الحكومة قائلًا:"يحتفلوا بيه في البيت"، مؤكدًا أنه تم إغلاق الحدائق  العامة والمتنزهات والشواطئ ولا مجال حاليًا لفتحها خوفًا من انتشار عدوى فيروس كورونا.

"الوزراء": تطبيق قرار حظر التجوال من 8 مساء ابتداء من غد الخميس وليس اليوم  

وأشار : إلى أنه ليس من الوارد تطبيق حظر التجوال الكامل يوم الإحتفال بشم النسيم، لافتًا إلى انه سيتم التعامل مع هذا اليوم كباقي الأيام العادية وسيتم المراهنة على وعي المواطن في ظل الظروف الإستثنائية التي تمر بها البلاد والعالم أجمع جراء جائحة كورونا.

وتابع:"الخوف كله من الإنزلاق في تسجيل أرقام إصابة كبيرة بفيروس كورونا"،  لافتًا إلي أن رئيس الوزراء أكد أن التقديرات الخاصة بأعداد المصابين بكورونا كانت متوقعة فيما بين 120 إلى 150إصابة يوميا.  

Advertisements
الجريدة الرسمية