رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"التموين": تعزيز الاحتياطي الإستراتيجي من السكر.. عمل المصانع فترتين بكامل طاقتها لتلبية احتياجات المواطنين قبل رمضان

السكر - ارشيفية
السكر - ارشيفية

منذ  أزمة فيروس كورونا المستجد ، كانت  أولى  توجيهات الرئيس السيسي للأجهزة المعنية ببذل أقصى جهد لتوفير السلع الأساسية وتعزيز الاحتياطي الاستراتيجي وتلبية احتياجات المواطنين بالكميات والأسعار المناسبة مع إتاحة السلع في مختلف محافظات الجمهورية من خلال جهود ضبط الأسواق وتشديد الرقابة على منافذ البيع ومكافحة الممارسات الاحتكارية، فضلا عن تعزيز دور أجهزة حماية المستهلك لضمان توافر مختلف السلع للمواطنين خاصه مع اقتراب حلول شهر رمضان المعظم . 

تعزيز الاحتياطي الإستيراتيجي 

وتسعى وزارة التموين والتجارة الداخلية إلى توفير السلع الغذائية بكافة المنافذ التموينية ، وكذلك تعزيز الإحتياطي الإستيراتيجي للبلاد . 

4 إجراءات من "التموين" لمساعدة القرى المعزولة طبيا بسبب كورونا

وأكدت وزارة التموين أنه جارٍ زيادة الاحتياطي الاستراتيجي من كافة السلع الإستيراتيجية ، بجانب استمرار عمل مصانع الأغذية ومنها مصانع إنتاج السكر بنفس طاقتها لضمان توافر السلع بالكميات المطلوبة لاسيما مع قرب حلول شهر رمضان المبارك‪

وتعتبر سلعة السكر  من أهم السلع الإستيراتيجية للمواطنين  خاصة مع حلول شهر رمضان الكريم ، وزيادة إستهلاك المواطنين للسكر بشكل مضاعف عن الظروف الطبيعية . 

وأعلنت وزارة التموين أن الإحتياطي الإستيراتيجي للسكر يكفي لنحو 5.3 أشهر

سلعة السكر 

وتعمل وزارة التموين من خلال شركات السكر التابعة لها بتعزيز الإحتياطي الإستيراتيجي لسلعة السكر. 

 

مصانع السكر 

وتقوم  مصانع شركة الدلتا للسكر العمل فترتين صباحا ومساء على مدار 24 ساعة لاستمرار إنتاج السكر المحلى من محصول البنجر الجديد ، لتعزيز المخزون الاستراتيجى من السلع الأساسية وسط اتخاذ الشركة كافة التدابير اللازمة لوقاية العاملين من انتشار فيروس كورونا المستجد‪ لاسيما مع قرارات مجلس الوزراء بشأن استثناء مصانع الأغذية من قرار حظر التجوال لاستمرار انتاج السلع الأساسية والمنتجات الاستراتيجية وتوجيهات القيادة السياسية باستمرار تأمين احتياطي استراتيجي من السلع الأساسية. 

 

استمرار عمل المصانع 

وأكدت وزارة التموين  استمرار عمل مصانع الأغذية ومنها مصانع إنتاج السكر بنفس طاقتها لضمان توافر السلع بالكميات المطلوبة لا سيما مع قرب حلول شهر رمضان المبارك‪

 

إنتاج 90 ألف طن سكر 

وبدأت شركة الدلتا للسكر برئاسة  الدكتور أحمد أبو اليزيد تم استلام ما يقرب من 650 ألف طن بنجر من المزارعين بالإضافة إلى إنتاج ما يقرب من 90 ألف طن سكر أبيض سائب حتى الآن لتوفيره للمواطنين....‬ من خلال المجمعات الاستهلاكية والأسواق بالإضافة إلى إنتاج  كميات  كبيرة من  المولاس ، وكذلك انتاج  "لُب بنجر"  الذى يستخدم فى صناعة الأعلاف .

وتعتبر  شركة الدلتا للسكر   هي إحدى الشركات  القومية فى صناعة السكر من البنجر كما انها  تساهم فى منظومة  التطوير من خلال التقنيات الحديثة فى زراعة البنجر‬.

وتفقد الدكتور أحمد أبو اليزيد رئيس مجلس إدارة شركة الدلتا للسكر ، مصانع الشركة بمحافظة كفر الشيخ للإطمئنان  على  سير العمل ، وانتظام استلام محصول بنجر السكر من المزارعين  وفق جداول منظمة منعا للتكدس . 

كما حرص على التواجد مع العاملين أمام خطوط الإنتاج على مدار الأيام الماضية وحتى الآن، لرفع الروح المعنوية لدى العاملين مع توفير كافة المستلزمات الوقائية للحفاظ على صحة وسلامة العاملين بالمصانع وتنظيم تشغيل ورديات العمل ، وهو ما لاقى ارتياحا كبيرا لدى العاملين . 

 

معدلات الإنتاج 

 وأكد الدكتور أحمد أبو اليزيد عدم  تأثر معدلات الإنتاج كما كان قبل أزمة كورونا وأيضا انتظام استلام محصول بنجر السكر من المزارعين وفق جداول منظمة منعا للتكدس وكذلك التأكيد على توزيع نشرات توعوية وإرشادية الصادرة من منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة في هذا الشأن.

ويأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية باستمرار إنتاج السكر المحلى لتعزيز المخزون الاستراتيجي من السلع الأساسية طوال الوقت  

Advertisements
الجريدة الرسمية