الإثنين 25 مايو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

جهاز العبور: استمرار العمل بمشروعات الإسكان الاجتماعي والمرافق وفق إجراءات كورونا

الاسكان الاجتماعي
الاسكان الاجتماعي

قال المهندس أحمد عمران رئيس جهاز مدينة العبور الجديدة، أن العمل فى مشروعات المرافق لمشروع الإسكان الاجتماعى يسير على قدم وساق مع تخاذ كافة الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا فى مواقع العمل. 



وطرحت هيئة المجتمعات العمرانية 9 قطع أراض فى مدينة العبور الجديدة، بآلية التخصيص الفورى لتنفيذ مشروعات خدمية، وتراوحت المساحات بين 816 مترًا مربعًا إلى 11 فدانًا، تشمل تنفيذ مدرسة خاصة أنشطة تجارية وترفيهية، ومجتمع عمرانى متكامل، ومشروع مختلط سكنى تجارى. 

استمرار حملات التعقيم والتطهير في القاهرة الجديدة

ووافق جهاز مدينة العبور على طرح 30 قطعة جديدة للطرح على المستثمرين ضمن آلية التخصيص الفورى بأنشطة عمرانية مختلفة، بمساحات من 300 إلى 400 متر مربع وفقًا للمهندس أحمد عمران رئيس الجهاز. 

وقال “عمران”: إن الهيئة وافقت على تخصيص 70 قطعة أرض ضمن آلية التخصيص الفورى بالمدينة، من بداية تفعيل آلية التخصيص، بحصيلة إجمالية مليار ونصف جنيه. 

وتلقى جهاز العبور 200 طلب من المستثمرين بتخصيص قطع أراض بأنشطة عمرانية، وتجارية، وإدارية، وخدمية، وتم البت فى 70، وفى انتظار موافقة الهيئة على 130 طلبًا. 

وذكر رئيس الجهاز أنه تم التنبيه، خلال جولة بمواقع العمل، على كافة الشركات المنفذة للمشروعات بضرورة اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة وتوفير ما يلزم للحفاظ على العمالة بالموقع من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وذلك فى إطار تعليمات الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بضرورة دفع حركة العمل مع أخذ الإجراءات الاحترازية والوقائية داخل مواقع العمل، وانتظام حركة العمل فى مختلف قطاعات التنفيذ بالمدن الجديدة. 

 

Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067