رئيس التحرير
عصام كامل

مفارقة غريبة بين الزمالك والإسماعيلي تنذر بإلغاء الدوري

فريقا الزمالك والاسماعيلي
فريقا الزمالك والاسماعيلي

يتحدث البعض عن  ضرورة إلغاء الدوري المصري هذا الموسم في ظل صعوبة استكماله في الوقت الراهن، بسبب تفشي فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم.

وطالب مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، اللجنة الخماسية بتحديد موقفها باستكمال الدوري من عدمه يوم 14 وإلا سيعتبر الدوري قد ألغي هذا الموسم وسيبلغ فريقه بذلك، وعلى الجانب الآخر تحدث بعض المسئولين من النادي الاهلي حول ضرورة عدم إلغاء الدوري واستكماله في فترة ما بشكل طبيعي.

الزمالك موجها رسالة لجماهيره: بالتكاتف حتما سنعود أقوى

وهناك مفارقة غريبة جمعت الزمالك والإسماعيلي قبل إلغاء آخر نسحتين من الدوري العام، موسم 2011 /2012 و 2012 /2013.

موسم 2012 ألغي الدوري بسبب أحداث مجزرة بورسعيد الشهيرة، وكانت آخر مباراة أقيمت بالدوري بين الزمالك والإسماعيلي ولعب منها شوط واحد ولم يستكمل الشوط الثاني بعد  وقوع ضحايا من لقاء الأهلي والمصري ليقرر اللاعبون عدم استكمال المباراة التي كانت نتيجتها 2/2.

موسم 2013 ألغي الدوري لأسباب سياسية، وأخر لقاء أقيم كان بين الزمالك والإسماعيلي في دوري المجموعتين حينها وفاز الزمالك بنتيجة 2/ 1 وكانت المباراة تحديداً يوم 23 يونيو.

وفي الموسم الحالي خاض الزمالك أخر مباراة له بالدوري يوم 6 فبراير أمام الاسماعيلي وفاز بنتيجة 2/ 1، وليحقق الفوز لأول مرة بالإسماعيلية منذ عام 2007، فهل سيلغي الدوري بسبب فيروس كورونا و تستمر لعنة لقاء الزمالك والإسماعيلي في إلغاء الدوري أم سيختلف الوضع عن السابق وتستكمل المسابقة بعد فترة ما؟.  

الجريدة الرسمية