رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد إصابة أحد أفراده بكورونا.. الطب الوقائي بقنا يطهر منزلا ويعزل أهله | صور

جانب من حملة التطهير
جانب من حملة التطهير

توجه فرق من الطب الوقائى، بمحافظة قنا، إلى قرية الشيخ محسن لمتابعة مخالطين لحالة تم عزلها من قبل بمستشفى العزل المخصصة للحالات المصابة باسنا. 

والمخالطين للحالة بصحة جيدة ولم تظهر أي اعراض على أحد منهم وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصى التى تجريها الوزارة وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية. 

وتم التنبيه مرة أخرى عليهم بالعزل الذاتى داخل المنزل لمدة 14 يوما واعطائهم التعليمات الوقائية الخاصة بفيروس كورونا المستجد والإبلاغ على الفور فى حالة حدوث أي أعراض فى أي وقت. 

وضم فريق الطب الوقائى الدكتور منتصر عبد المنعم همام، مدير إدارة قنا الصحية، الدكتور ماجد ريمون فؤاد، مدير الطب الوقائى بالإدارة، هشام أبو الحجاج، مراقب أول إدارة قنا الصحية، أحمد سيد عارف، مراقب أول إدارة قنا الصحى، ومحمد تقى عبد ربه، مراقب صحة أول، وعمرو على محمد مراقب صحي.

وشدد محافظ قنا اللواء أشرف الداودى، فى وقت سابق على ضرورة التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة انتشار فيروس كورونا مطالبا إياهم بالحد من التجمعات. 

وأشار محافظ قنا إلى أن أجهزة الدولة لا تألو جهدًا فى اتخاذ كافة التدابير والإجراءات التى من شأنها أن تحافظ على صحة المواطنين من العدوى.   

صحة قنا تؤكد خلو المحافظة من حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد

ووجه المحافظ مسئولى الوحدات المحلية والأجهزة الأمنية والتنفيذية بالمرور والمتابعة المستمرة لتنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء بالإغلاق التام لجميع المحلات التجارية، والمقاهى، والكافتيريات، والنوادى الرياضية، وجميع الصالات الرياضية، عدا محلات السوبر ماركت والصيدليات والمخابز. 

وكانت محافظة قنا قد أطلقت مبادرة "واحد من كل بيت" والتى تهدف إلى توعية المواطنين بضرورة تخفيف حدة الزحام فى محلات البقالة والسوبر ماركت والمخابز من خلال تكليف فرد واحد فقط من الأسرة بشراء مستلزمات ومتطلبات المنزل وذلك فى إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

Advertisements
الجريدة الرسمية