رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بدء تصنيع 200 ألف عبوة من "كلوروكوين" المستخدم مع مرضى كورونا

مستحضر كلوروكين
مستحضر كلوروكين

قالت شركة أكديما الدوائية إنه سيتم بدء انتاج مستحضر كلوروكين فوسفات والذي يتكون من المادة الفعالة كلوروكوين فوسفات والتي سيتم استخدامها في علاج فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وأضافت أن شركة المهن الطبية التابعة لها ستنتهي خلال شهر مايو المقبل من توفير نحو 200 ألف جرعة من مستحضر كلوروكوين فوسفات الذي يستخدم لعلاج الملاريا على أن يعقبها جرعات إضافية كلما كانت هناك حاجة لذلك، خاصة أنه أصبح العقار الأقرب اعتماده رسميا في العالم لعلاج مصابي كورونا.

وأشارت إلى موافقة هيئة الغذاء والدواء الأمريكية FDA على استخدام طوارئ لعقاري الكلوروكين والهيدروكسى كلوركين اللذان يستخدمان في علاج المرضى المصابين بفيروس كورونا المستجد، مؤكدة أنه يجب الوقوف إلى جوار الدولة في جائحة فيروس كورونا من خلال توفير الأدوية للسوق المحلي، خاصة أن الصناعات الوطنية تتميز بجودة عالية، لافتة إلى تأمين احتياجات السوق الدوائي من الأدوية الحيوية المتعلقة بالأنسولين والبنسلين بالإضافة إلى الأدوية الخاصة بفتامين “د”، والذي يتميز بقدرته على رفع المناعة.

وتابعت أن جميع الكميات الدوائية من مستحضر “كلوروكوين فوسفات” سيتم توجيهها إلى وزارة الصحة والسوق المحلي لتوفيرها.

وكانت وزارة الصحة الأمريكية قد أعلنت في بيان لها نهاية مارس الماضي أنه يمكن وصف عقاري الكلوروكين والهيدروكسى كلوركين للمراهقين والبالغين المصابين بـ “كوفيد 19”، كعلاج مناسب، عندما لا تكون التجربة السريرية متاحة أو مجدية.

Advertisements
الجريدة الرسمية