رئيس التحرير
عصام كامل

الفياجرا تفتح آمال العلاج أمام مرضى فيروس كورونا

الفياجرا تفتح آمال
الفياجرا تفتح آمال العلاج أمام مرضى فيروس كورونا

يرى باحثون أن عقار "الفياجرا" قد يفتح باب الأمل لعلاج المصابين بفيروس كورونا بفضل مكوناته، وسط تفاقم أزمة الفيروس، فوفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن فريق علماء من الولايات المتحدة و3 دول أوروبية، توصل إلى أن غاز أكسيد النيتريك الذي يدخل في تصنيع الفياجرا، يمكنه أن يساعد في محاربة فيروس كورونا المستجد، الذي عادة ما يهاجم الرئتين.

 

وحسب الباحثين، فإن غاز أكسيد النيتريك يساعد على تمدد الأوعية الدموية، مما يؤدي بدوره إلى زيادة كمية الأكسجين المتدفقة في جميع أنحاء الجسم، كما يستخدم لعلاج الأطفال حديثي الولادة الذين يعانون من عيوب في القلب، وفقا لما نشرته وكالة سبوتنيك الروسية.

 

ويرى الخبراء أن الفياجرا قد توفر الأكسجين للأوعية الدموية التي تحتاجه في الرئتين، وتجنب المرضى الاعتماد على أجهزة التنفس الصناعي، حيث يرى باحثون أن عقار "الفياجرا" قد يفتح باب الأمل لعلاج المصابين بفيروس كورونا بفضل مكوناته، وسط تفاقم أزمة الفيروس.

 

ووفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن فريق علماء من الولايات المتحدة و3 دول أوروبية، توصل إلى أن غاز أكسيد النيتريك الذي يدخل في تصنيع الفياغرا، يمكنه أن يساعد في محاربة فيروس كورونا المستجد، الذي عادة ما يهاجم الرئتين.

 

وحسب الباحثين، فإن غاز أكسيد النيتريك يساعد على تمدد الأوعية الدموية، مما يؤدي بدوره إلى زيادة كمية الأكسجين المتدفقة في جميع أنحاء الجسم، كما يستخدم لعلاج الأطفال حديثي الولادة الذين يعانون من عيوب في القلب.

 

ويرى الخبراء أن الفياجرا قد توفر الأكسجين للأوعية الدموية التي تحتاجه في الرئتين، وتجنب المرضى الاعتماد على أجهزة التنفس الصناعي.

الجريدة الرسمية