رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

التضامن: صرف 4.5 مليار من معاشات شهر أبريل

نيفين القباج وزيرة
نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعي

أكدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى أنه تم الانتهاء من صرف ما يزيد على 84% من إجمالى قيمة المعاشات المستحقة للشريحة الأولى والثانية من معاشات أبريل الأقل من 2000 جنيه. 

وأشارت القباج إلى انتظام عمليات الصرف فى ختام الأسبوع الأول من شهر أبريل حيث انتهت الوزارة من صرف معاشات الشريحة الأولى والثانية لمن يقل معاشه عن ٢٠٠٠ جنبها فقد بلغ إجمالى حركات الصرف حتى نهاية اليوم الثلاثاء ٤. ٢٢٨ مليون عملية صرف بقيمة إجمالية تقارب ٤.٤٥٩ مليار جنيه. 

التضامن: صرف 642 مليون جنيه لـ400 ألف من أصحاب المعاشات بفروع بنك ناصر 

وبلغ عدد الذين صرفوا معاشاتهم من خلال منافذ صرف صندوقى التأمين الاجتماعى 522 ألف حالة بقيمة إجمالية تقارب من 575 مليون جنيه، وعدد الذين صرفوا معاشاتهم عبر ماكينات (ATM) الصرف الآلي 1.396مليون حالة صرف بقيمة إجمالية 1.359 مليار جنيه، بالإضافة إلى 2.310 مليون حالة صرف من خلال مكاتب البريد بقيمة إجمالية 2.525 مليار جنيه، فى حين تم تحويل 4.44 مليار جنيه على البنوك تصرف لما يزيد على 1.68 مليون قائم بالصرف. كانت وزيرة التضامن الاجتماعى قد وجهت رؤساء صندوقى التأمين الاجتماعى باتخاذ كافة الاستعدادات اللازمة لبدء صرف معاشات شهر أبريل لما يزيد على 8.36 مليون قائم بالصرف، بقيمة إجمالية 15.28 مليار جنيها، وفقا لمجموعة من الإجراءات والتدابير الاحترازية التى اتخذتها الوزارة للتيسير على أصحاب المعاشات ومنع التكدس فى منافذ الصرف، والتى تضمنت آلية لتقسيم أصحاب المعاشات على أيام متفرقة طوال الأسبوع الأول من شهر أبريل على أن يتم تحويل كافة المعاشات المحولة على البنوك اعتبارا من اليوم الأول من شهر أبريل. 

 

Advertisements
الجريدة الرسمية