رئيس التحرير
عصام كامل

غرفة شركات السياحة: نعيش عصرا غير مسبوق من الدعم والمساندة

حسام الشاعر
حسام الشاعر

توجه مجلس إدارة غرفة شركات السياحة بالشكر والعرفان إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى لدعمه المتسمر والمتواصل لقطاع السياحة والمساندة غير المسبوقة للقطاع وإزالة الكثير من القيود التى كانت تعوق القطاع. 

وأكد مجلس إدارة الغرفة أن القطاع السياحى بأثره تابع بمزيد من الاهتمام والامتنان القرارات المهمة والتوجيهات الفورية التى وجه بها الرئيس مساء الإثنين فى اجتماعه مع رئيس الوزراء وعدد من الوزراء، والتى شملت إسقاط الضريبة العقارية على المنشآت الفندقية والسياحية لمدة 6 أشهر، وإرجاء سداد كافة المستحقات على المنشآت السياحية والفندقية لمدة 3 أشهر دون غرامات أو فوائد تأخير، ودراسة تقديم تمويل من البنوك للمنشآت السياحية والفندقية لتمويل العملية التشغيلية بهدف الاحتفاظ بالعمالة. 

المنشآت السياحية تكشف دورها في مساعدة جيش مصر الأبيض لمواجهة كورونا  

وأكد حسام الشاعر رئيس مجلس إدارة الغرفة، أن هذا الموقف ليس بجديد على الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى تشهد السياحة فى عصره اهتماما حكوميًا غير مسبوقا، مشيرا إلى أن القطاع أرسل عدة برقيات شكر للرئيس السيسى الفترة الأخيرة والتى شهدت عدة قرارات للرئيس طالب بها القطاع لعقود دون جدوى وتحولت إلى واقع فعلى فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى. 

وأضاف الشاعر أنه فور ظهور حالات الإصابة بفيروس كورونا فى مصر وبدء تداعياتها أكد القطاع السياحى أن صحة المصريين وسلامتهم أهم من أي شيء آخر، ونفذنا كافة الإجراءات والقرارات التى اتخذتها الدولة ايمانا منا بأهميتها لحياة المصريين وثقتنا فى الإدارة المتميزة لحكومة الدكتور مصطفى مدبولى للأزمة، إلا أن تلك الإجراءات والتطورات التى حدثت كان لها بالطبع تداعياتها السلبية على القطاع بكافة أنشطته، وبمجرد توضيح تلك التداعيات كانت قرارات الرئيس الفورية بعدة قرارات لتخفف من هذه التداعيات. 

وكشف الشاعر أن الأيام الماضية شهدت عدة اجتماعات مكثفة لوزير السياحة والآثار الدكتور خالد العنانى مع رؤساء الاتحاد والغرف السياحية تم بحث تداعيات الأزمة على القطاع ووضع عدة تصورات لمساندة الحكومة للقطاع لعبور تلك الأزمة، وكانت هناك متابعة مستمرة لتلك الاجتماعات ومساندة لمطالب القطاع من قبل رئيس الوزراء، وكانت المفاجأة السارة بإصدار الرئيس السيسى قرارته الأخيرة تلبية لمطالب القطاع. 

وشدد الشاعر على أنه بمجرد انتهاء تلك الأزمة وبفضل هذا التعاون الحكومى على أعلى مستوى سوف تنطلق صناعة السياحة وتعود سريعا لمعدلات النمو العالية. 

 

الجريدة الرسمية